رئيس «مياه القناة» يتفقد إحلال وتجديد مجمع محطات القصاصين 

[ad_1]

تفقد اللواء عبدالحميد عصمت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، يرافقه رؤساء قطاع التخطيط، الدعم الفني والمشروعات ورئيس قطاع الإسماعيلية، أعمال الإحلال والتجديد الموسع لمجمع محطات القصاصين والتي تبلغ طاقتها التصميمية 8000 متر مكعب / يوم، والتي تخدم مدينة القصاصين والمحسمة القديمة ويتم تنفيذها ضمن خطة الإحلال والتجديد للعام المالي 2020/2021.

ومن المقرر أن تصل طاقتها التصميمية بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد إلى 15000 متر مكعب يوم، بالإضافة إلى إنشاء 3 مغذيات، اللأول للقطاع البحري في مدينة القصاصين، والثاني لتغذية القطاع البحري حتى قرية  30 يونيو، والثالث لتغذية القطاع القبلي من خلال عداية ترعة الإسماعيلية، ومن المقرر الانتهاء من كافة أعمال الإحلال والتجديد في مارس المقبل ٢٠٢١. 

وتهدف الزيارة إلى الاطمئنان على سير العمل والوقوف على حجم الإنجازات ومتابعة الأعمال مع الشركات المنفذة وأعطى توجيهات بسرعة نهو الأعمال وفقًا للمواصفات والاشتراطات الفنية، والإسراع في الانتهاء من كافة الأعمال طبقا للجدول الزمني المخطط لها وذلك للقضاء على مشاكل مياه الشرب في المناطق يغذيها مجمع مياه القصاصين. 

وتضمنت الزيارة تفقد أعمال إنشاء مشروع محطة مياه المحسمة فائقة الترشيح بطاقة 15000 متر مكعب يوم لخدمة نحو 18 ألف نسمة، وذلك لمتابعة أعمال التنفيذ أولا بأول التي تتم بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والتي من المقرر الانتهاء منها في نهاية العام الحالي.

وأشار رئيس شركة محافظات القناة، إلى اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة، طبقًا للخطة الزمنية الموضوعة مسبقًا.

اقرأ أيضا

مياه الشرب بأسيوط تدعم محطة «العتمانية» للقضاء على الملوحة  
 



[ad_2]

المصدر