رئيس هيئة الكتاب يفتتح معرض زايد السادس للكتاب

[ad_1]

 افتتح الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة اليوم , الأربعاء , معرض زايد السادس للكتاب وذلك بحضور الدكتور أحمد بهي الدين العساسي نائب رئيس هيئة الكتاب ومصطفى فهمي رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد.

 وقال الحاج علي : “إن هيئة الكتاب تعمل على تشجيع الشباب على القراءة من خلال عمل مشروعات جاذبة لهم مثل سلسلة ما التى تبسط المجالات المختلفة للشباب كالمسرح والسينما والإبداع والفن التشكيلي وعلم العروض وغيرها وسلسلة رؤية التي تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف بأسعار لا تتجاوز خمسة جنيهات”.

 ويشارك في المعرض 90 ناشرا من دور النشر الخاصة ومن قطاعات وزارة الثقافة الهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة..كما يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها من النشر العام ومنها وصف مصر والسلاسل وأيضا كتب الأطفال والكتب الأجنبية التعليمية والأدبية بتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى أحدث إصدارات مكتبة الأسرة.

  ويستمر المعرض حتى 16 مارس الجاري ويصاحبه نشاط ثقافي وفني متنوع يضم ندوات ثقافية وحفلات فنية وفعاليات خاصة بالطفل..وشاركت في الافتتاح فرقة النيل للآلات الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة تحت إشراف الفنانة منال إبراهيم, وقدمت مجموعة من الفقرات والأغاني الشعبية. 

 ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء. 



[ad_2]

Source link