رغم الركود الإقتصادي.. 7 وظائف لم تتأثر بجائحة كورونا

[ad_1]

أثرت جائحة كورونا على الإقتصاد العالمي بشكل كبير، وغيرت نشاط الوظائف وشكلها في كثير من البلدان، وبدأت التوقعات باختفاء وظائف وظهور أخرى، لكن هناك مهن لم تتأثر بالجائحة والركود الإقتصادي وفق ما أثبتته أخر الأبحاث وأهم تلك الوظائف وفق ما جاء بدراسة نشرها موقع «سبوتنيك».

العاملين فى القطاعات الطبية:

زادت أهمية العاملين فى القطاعات الطبية بشكل كبير بسبب «جائحة كورونا»، ولا تقتصر الأهمية فقط على الأطباء، لكن الأطباء المساعدين والممرضين وأطباء التحليل والأشعة وغيرهم من العاملين بالقطاع.

 ويفسر العلماء ذلك بأن الأزمات الإقتصادية لا تمنع جسم الإنسان من الأمراض أو من إنجاب أطفال جديدة تحتاج للرعاية الطبية، فدائما ما يحتاج الإنسان للطبيب وللرعاية الطبية بشكل عام حتى فى ظل الأزمات الاقتصادية.

متخصصو تكنولوجيا المعلومات:

فى ظل كورونا اعتمدت الكثير من الشركات على تقديم خيارات بديلة لتسهيل عمل الموظفين من منازلهم، والاعتماد على التكنولوجيا لتقليل التكاليف والخسارة التى تكبدتها  هذه الشركات، ولولا أفكار متخصصو تكنولوجيا المعلومات التى أنقذت الوضع نسبيا  لشكلت تلك الفترة “خسائر كارثية للشركات لا يمكن تداركها”.

عمال النظافة :
تعتبر من أهم الوظائف التى لا تتأثر بالركود الإقتصادي، فهي من الخدمات الأساسية التى لا غنى عنها، ولولا تلك الوظيفة لانتشرت الأمراض والأوبئة.

المحاسب :
يساعد المحاسبون الأفراد والشركات فى تيسر أعمالهم بشكل كبير، فهى تساعد الشركات فى ترتيب الدفاتر الحسابية و الايداعات الضريبية وغيرها، لذا لا غنى عنها حتى في فترة الركود الإقتصادي.

عمال السلامة العامة :
كحراس الأمن، وسائقي سيارات الإسعاف، ورجال الإطفاء، ورجال المرور.

رجال الأمن :
لا يتأثر رجال الشرطة والجيش بالركود الاقتصادي فى فترة الأزمات، إذ يعد عملهم أساسيًا في كل مرحلة. 

المدرسين وأستاذة الجامعات:

يعتبر التعليم من الأسلحة طويلة المدى التى تساعد فى التخلص من حالات الركود الاقتصادي، ووفقا لبعض الدراسات التى أجريت فى جامعة موسكو إلى أن كل دولة تتعامل مع الوظائف المهمة حسب احتياجاتها، فعلى سبيل المثال  التصنيف الروسي يضع مندوب المبيعات والمهندس فى المراكز الاول من التصنيف، ووضع سائقي الأجرة فى المركز الثالث والغريب بأنهم وضعوا الأطباء فى المركز الرابع.

اقرأ أيضًا:علماء يبتكرون طريقة جديدة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 



[ad_2]

المصدر