رفع القيود وتعديلات جديدة تسمح بدخول اليمنيين لمصر

أعلنت السلطات المصرية، منح المواطنيين اليمنين المقيمين في دول الخليج وأمريكا وأروبا وكندا تأشيرات دخول مجانية حال وصولهم المطار اعتباراً من الأسبوع القادم. بعد جهود قام بها قبل معالي وزير المغتربين المهندس علوي بافقيه كونه الوزير المختص في لجنة التنسيق الوزارية بين البلدين وايضا متابعة حثيثة من قبل السفارة ممثلة بسعادة السفير الدكتور محمد مارم وتوجت تلك الجهود واثمرت بلقاء الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب في لقائه الاخير مع نظيره المصري واعضاء مجلس النواب من البلدين.
حيث طرحت هذه المواضيع وغيرها وقوبلت بالتفهم والوعد بحلها ووضع مزيدا من التسهيلات وهناك مصفوفة من التسهيلات قدمت عبر رئيس مجلس النواب لنظيره المصري والتي تتعلق بتخفيض الفئة العمرية للمواطنين اليمنيين الراغبين زيارة مصر، واعفاء المواطنات اليمنيات من اشتراط السن لدخول مصر، وايضا مد فترة الاقامة للمقيمين بدلا من فترة ال٦ اشهر وكذلك تخفيظ رسوم الاقامة ورسوم الدراسة في الجامعات والمعاهد المصرية .
وفي هذا الصدد عبر رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني عن شكره وتقديره لقيادة مصر برئاسة الرئيس السيسي وللبرلمان والحكومة والشعب على الخطوات المعلن من خلالها تسهيل دخول اليمنيين الى مصر، وأشار البركاني في تغريدة على صفحته في تويتر الى ان وفد مجلس النواب كان له شرف طرحها في مباحثات المجلسين الاخيرة والتي عقدت في القاهرة بتاريخ 24 سبتمبر.
كما عبر عن آمله في اتخاذ خطوات اخرى قال البركاني انه تم طرحها على الجانب المصري اثناء المباحثات وتم الوعد بمتابعتها
وأضاف رئيس البرلمان ان وفدا برلمانيا سيلتقي الرئيس السيسي وسيتم طرح المزايا التي كان يتمتع بها اليمنيون منذ عهد الرئيس عبدالناصر.