“رواد النيل” تحتفل بمرور عام على إطلاقها

[ad_1]

قال نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم إن توسع مبادرة رواد النيل في أنشطتها سيساهم بشكل متزايد خلال السنوات المقبلة في دعم رواد الأعمال ونمو مشروعاتهم الصغيرة والناشئة، بما ينعكس بالإيجاب على الناتج القومي، وهو ما يتوافق مع أهداف البنك المركزي ورؤية الدولة المصرية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستهدفة.

تصريحات نجم جاءت خلال انطلاق الاحتفالية الخاصة بمرور عام على إطلاق المبادرة القومية “رواد النيل” التي يرعاها البنك المركزي المصري بالتعاون مع البنوك، وتدعمها العديد من الجامعات والجهات المحلية والدولية.

وشهد فعاليات الاحتفال الذي يقام تحت عنوان “رواد النيل .. إنجازات .. تشبيك .. تمويل” دكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية، وقيادات البنك المركزي والقطاع المصرفي، ورؤساء الجامعات وكبري المؤسسات الصناعية والشركات بالسوق المصري.

ومن جانبه أكد دكتور طارق خليل أن مبادرة رواد النيل هي نتاج دعم البنك المركزي للاقتصاد القومي وتجسيد للشراكة الناجحة مع البنوك والوزارات والهيئات والشركات والمؤسسات المحلية والدولية لتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي الذي يعتمد في العصر الحديث على الابتكار وريادة الأعمال والاستفادة من الطاقات البشرية الكامنة، مشيداً بدور المبادرة في هذا الإطار لدعم الصناعات الصغيرة والمشروعات والتي هي قاطرة إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب”.

“رواد النيل” هي تجربة متكاملة للبنك المركزي بالتعاون مع القطاع المصرفي لتوفير الدعم غير المالي لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة بمشاركة العديد من الجهات منها وزارات وجهات حكومية ودولية، وأول مكان يتم تنفيذها فيه هي جامعة النيل الأهلية، ويتمثل الهدف الرئيسي للمبادرة في التنسيق والعمل مع كل الجهات التي تستطيع مساندة أصحاب الأفكار المبتكرة وتنمية المشروعات الناشئة عن طريق توفير بنية تحتية متكاملة لهم.

وخلال العام الأول للمبادرة شارك 12 بنكاً في إنشاء 27 مركزاًلتطوير الأعمال تابعاً لـ “رواد النيل” وذلك بمقار البنوك في 15 محافظة، وقامت 7 من هذه البنوك برعاية حاضنات الاعمال ومراكز التميز التابعة للمبادرة.

ومن المقرر زيادة عدد مراكز تطوير الأعمال تدريجياً خلال العام المقبل لتغطي كافة مناطق الجمهورية من خلال التواجد في نقاط محددة بالجامعات والمعاهد العلمية ومراكز الشباب والرياضة والجمعيات الاهلية، كما تعمل المبادرة على تنمية قدرات رواد الأعمال ودعم استراتيجية تمكين المرأة اقتصادياوتشجيع الصناعة المحلية والتكنولوجيا والتوسع في التطبيقات الرقمية خاصة في القطاع الزراعي بما يساعد على سد احتياجات السوق المصري وزيادة فرص العمل.



[ad_2]

Source link