زيت السمسم.. كنز فوائد لحماية البشرة

[ad_1]

زيت السمسم.. كنز من الفوائد حيث يدخل في علاجات كثيرة للوجه والبشرة، كونه يحتوي على مكونات غنية بالكثير من الفيتامينات المغذية للوجه، وتعمل على ترطيب وإزالة البثور العالقة فيه، بالإضافة إلي المواد الغنية والمغذية التي تمنع الطفح الجلدي وأمراض أخرى .
ويعد زيت السمسم غني بالفيتامينات الأساسية مثل فيتامينات E ،B ،D، بالإضافة للمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وبعض البروتينات التي تساعد في تقوية الشعر .

اقرأ أيضا| 9 فوائد صحية لـ«زيت السمسم».. أبرزها خفض ضغط الدم
فيما يمتلك زيت السمسم العديد من الخصائص التي تساهم في الحفاظ على بشرة صحية ومنها:
1- يعمل زيت السمسم على محاربة الالتهابات البكتيرية، وإزالة السموم، كما يستخدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وتقليل الأم المفاصل.
2- يستخدم لتدليك البشرة، حيث يعمل على إصلاح الخلايا التالفة، ويحسن الدورة الدموية، ويمكنك إضافة زيوت نباتية أخرى مع زيت السمسم.
 3- يعمل على إبطاء شيخوخة الوجه، حيث أنه يمنع خلايا الجلد من الأكسدة، ويساعد على تجديدها، كما يمنع ظهور التجاعيد والمسام الصغيرة في الجلد.
4- يعتبر زيت السمسم مرطبًا ومطهرًا للبشرة، إلا أن رائحته لا تبدو محببة للجميع، يمكنك تقليل تركيزه إلى حد كبير، عن طريق خلطه مع زيوت أخرى مثل الخروع أو اللوز.
5-  يدخل زيت السمسم في مكونات فعالة للعديد من مستحضرات الوقاية من الشمس، ومرطبًا للبشرة بسبب قدرته الفريدة على تليينها وحمايتها من الشمس، حيث يشكل طبقة منه في القضاء على الأضرار الناجمة من الجذور الحرة.
6- يتوفر في زيت السمسم كميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك، والمعادن مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم، كما أنه يحتوي على مادة النياسين وهي نوع من (B-complex) القادرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL في الدم.



[ad_2]

المصدر