سبع: كابينة تعقيم ذاتي بـ«كاميرا» بمقر إدارة جامعة طنطا

[ad_1]

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا ، السبت، عن تركيب كابينة تعقيم ذاتي بمقر الإدارة العامة بجامعة طنطا، مزودة بكاميرا لتسجيل دخول الزائرين لمده 15 يوما وربطها بنظام آمن للمكان.

 

وأوضح رئيس جامعة طنطا ، أنه تم تركيب الكابينة في ضوء تطبيق كافة إجراءات الأمن والسلامة والصحة المهنية لحماية العاملين والزائرين ووقايتهم، وذلك ضمن سلسلة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار د. سبع إلى قيام فريق من كلية الهندسة بجامعة طنطا بعمل التصميم تحت إشراف الدكتور محمد ابراهيم الحضري.

 

ولفت إلى أن الكابينة الجديدة تحتوي علي مميزات عدة، أهمها قياس درجه حرارة الزائرين وتسجيلها، وتعقيم الهواء بالأشعة فوق البنفسجية، ورش ماده التعقيم في صوره ضباب، إلى جانب صبانتها أوتوماتيكيا.

 

أفاد الدكتور محمد ابراهيم الحضري، المدرس بقسم هندسه القوى الميكانيكية، بأن الكابينة الجديدة تتميز بسهولة الفك والتركيب، واحتوائها علي خزان المحلول في الأرضية ويسع لـ100 لتر، الي جانب توافر أرضية إسفنجية في أرضيتها لتعقيم أرضية الأحذية، وعدم وجود أي كابلات أو مسارات ظاهره داخلها.

 

وأضاف  أن التصميم الجديد مر بمراحل من التطوير في ضوء دراسة ومتابعة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا والاطلاع على أحدث الأبحاث والمقالات العلمية ، وصولا الي التصميم الحالي للكابينة.



[ad_2]

Source link