سجن أمريكي يحظر على النزلاء ارتداء الكمامات

[ad_1]

سيكون على المحكومين بعقوبة السجن في ولاية ألاباما الأمريكية مواجهة مخاوف صحية بجانب عقوبة الحبس، حيث ترفض إدارة السجن السماح للنزلاء بارتداء الكمامات الواقية، لدواعي السلامة.

وكشف السجين كورتني مور، أنه كان يرتدي كمامة عند القبض عليه ونقله إلى السجن في مقاطعة ماديسون، لكن لم يكن أحد ضباط الشرطة الذين احتجزوه أو رجال الشرطة داخل السجن يرتدي قناعاً للوقاية من عدوى فيروس كورونا، كما تمت مصادرة كمامته بمجرد إيداعه الحبس.

وأشار المتحدث الرسمي باسم سجن ألاباما، إلى أن السجناء الذين يحصلون على كمامات تحتوي على قطعة معدنية داخلية، يقومون بمضغها وابتلاعها، كما يستخدم آخرون الكمامات التي لا تحتوي على قطعة معدنية لصناعة الحبال.

ونقل موقع «ألاباما نيوز» عن كورتني مور، البالغ 33 عاماً، والذي اعتُقل بتهمة جنحة خلال احتجاجات في نهاية يونيو الماضي، قوله: «إنه أمر مثير للسخرية، لقد تعرضت لظروف احتجاز غير آمنة، وأعتقد أن اعتقال الناس وتعريض صحتهم للخطر هو سلوك غير مسؤول للغاية».

وأوضح متحدث باسم سجن ألاباما أن ضباط وموظفي السجن سيكون عليهم ارتداء كمامات الوجه، ومع ذلك فإن السجن سيستمر في منع السجناء من استخدام أقنعة الوجه الواقية، حفاظاً على سلامتهم.



[ad_2]

المصدر