سلطة الطيران تضع ضوابط جديدة للرحلات الاستثنائية للعالقين بالخارج

[ad_1]

أصدرت سلطة الطيران المدني المصري إجراءات جديدة لتنظيم رحلات إجلاء المصريين العالقين بالخارج والتي تنظمها الشركات المصرية سواء الخاصة أو التابعة لوزارة الطيران المدني.

َوحددت سلطة الطيران المدنى في خطاب موجه لشركات الطيران، عدة معايير وضوابط جديدة لرحلات الاجلاء تتمثل في قيام شركات الطيران أو وكلائها بتقديم طلبات التشغيل لرحلات إجلاء المصريين من الخارج الى سلطة الطيران المدني قبل تنفيذ الرحله ب 72 ساعة على الأقل .

وشملت الضوابط قيام شركات الطيران أو وكلائها بالحصول على الخانات الزمنية المتاحة بالتنسيق مع عمليات المطار المعني بالتشغيل قبل تنفيذ الرحلة ب 72 ساعة وفور الحصول على تصديق سلطة الطيران المدني.

و قيام شركات الطيران بالتنبيه على أطقم الطائرة بتوزيع كروت الصحة العامة وإقرارات العزل المنزلي على الركاب بمحطة الاقلاع والتأكد من ملئها كاملا من قبل الركاب على متن الطائرة وتسليمها إلى ادارة الحجر الصحي بمحطة الوصول.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.
 



[ad_2]

Source link