شديد الحرارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة

[ad_1]

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرًا من الطقس خلال الفترة المقبلة، حيث ستشهد البلاد موجة شديدة الحرارة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها التحذيري، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من يوم الخميس 14 مايو وحتى يوم الاثنين 18 مايو على الأقل، لموجة شديدة الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا معتدل ليلا.

وتابعت الهيئة: “ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس، وتساقط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري يوم الأحد  16 مايو ۲۰۲۰”.

وأكدت الهيئة، أن الرياح ستنشط خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة، وتؤدي أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تتعرض القاهرة الكبرى اعتبارا من يوم الخميس 14 مايو وحتى يوم الاثنين 18 مايو على الأقل، لموجة شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلاً، واعتبارا من يوم الجمعة  16 مايو  وحتى يوم الاثنين  18 مايو، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على بعض المناطق، كما تنشط الرياح على بعض الطرق والمناطق المكشوفة تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة.

وتناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.



[ad_2]

Source link