«شيواوا» في خطر وفان دام ينقذه من الموت 

[ad_1]

كاد التزوير في الأوراق أن ينهي حياة «رايا» وهو جرو من فصيلة «شيواوا»؛ حيث يبلغ من العمر ثلاثة أشهر.

أما السبب وراء ذلك أن قوانين الاتحاد الأوربي الخاصة بنقل الحيوانات التي استندت عليها بلغاريا، البلد الأصلي «لرايا» تجاه تصدير أو استيراد الحيوانات أو الأسماك بصفة عامة بعد أن رفضت النرويج استقباله للتزوير في أوراقه الرسمية.

وكانت سلطات الرقابة البيطرية النرويجية رفضت تسجيل (الكلب) بسبب ما اعتبرته وثائق مزورة، قبل أن يتدخل الممثل السينمائي البلجيكي «جان كلود فان دام»، في الوقت المناسب وينقذه من الموت المحتم له.  
 
فان دام أطلق حملة لدعم الجرو، ونشر مقطع فيديو على الإنترنت، شرح فيه الموقف؛ حيث حاول استعطاف المتابعون.

وبالفعل استطاع في النهاية إقناع السلطات البلغارية على إعادة الكلب ولكن ذلك بعد خضوعه للفحص الطبي المطلوب، وبعد ذلك سيكون من الممكن إرساله إلى صاحبه الجديد.

وتعد فصيلة كلاب شِيواوا هي أصغر أنواع الكلاب في العالم، وقد سميت على اسم ولاية شيواوا المكسيكية، وتعتمد شراسة هذا النوع من الكلاب إلى حد كبير على سلوك المالك، لذلك يجب اختياره بعناية عند شرائه من مالكه.

ويشتهر كلب شيواوا بأن فراءه خفيف ليتلاءم مع حر المكسيك، وتصل مدة حياته إلى 12 سنة، وطوله بين 15 إلى 23 سنتمتر بينما يزن ثلاثة كيلوجرامات فقط.

وكلب الشيواوا دائمًا ما يكون في حالة تأهب شجاع وسريع مما يجعل منه كلبا ممتازا للحراسة لا يجب التنقيص من قوته، كما أنه رغم صغر حجمه لكنه أحد أفضل كلاب الحراسة حول العالم.

ومن بين السمات التي يتميز بها الكلب أيضًا أنه يقظ دائما، ويملك عقلية استقلالية، ويستطيع دائما إخبارك بما يريد، كما أنه يحب قضاء وقت كبير مع صاحبه، وفي الأغلب ينتمي بشكل قوي إلى شخص معين في العائلة.



[ad_2]

المصدر