صور| بدء إجلاء مخالفي الإقامة المصريين من الكويت

[ad_1]

تغادر بعد قليل أولى رحلات الإجلاء لمخالفي الإقامة من المصريين المقيمين في الكويت على متن رحلتين لمصر للطيران تقلان على متنهما 590 مخالفا ومخالفة غالبيتهم من النساء والاطفال، من أصل نحو 5700 مصري.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أنه سيتم تنظيم رحلتين اليوم الثلاثاء، الأولى عند الثالثة عصرا (الثانية بتوقيت القاهرة) وعلى متنها 195 راكباً والثانية في الرابعة عصرا من المبنى الرئيسي T1 وذلك على متن مصر للطيران.

وكان السفير المصري طارق القوني قد أكد في وقت سابق، ان رحلات الإجلاء ستبدأ هذا الأسبوع، مشيرا الى انها ستتواصل تباعا خلال الايام المقبلة، حتى يتم الانتهاء من نقلهم جميعا الى مصر.

وكانت غادرت من مصر صباح اليوم الثلاثاء، طائرة تابعة لمصر للطيران، متوجهة إلى الكويت في بداية الجسر الجوي لإعادة آلاف المصريين من مخالفي الإقامة.

وسيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحى لمدة 14 يوما ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت عن مهلة لمغادرة مخالفي الإقامة، دون أي غرامات أو التزامات مالية، وأسقطت السلطات الكويتية كل المستحقات المالية عن المخالفين من كل الجنسيات، كما أعلنت تحملها لتكاليف تذاكر الطيران بالكامل للمخالفين والذين بلغ عددهم أكثر من 26 ألف مخالف، وبلغ عدد المخالفين المصريين الذين سلموا أنفسهم للسلطات الكويتية نحو 5700 مصري.



[ad_2]

Source link