صور| مطار شرم الشيخ يستقبل أولى رحلاته الدولية بعد توقف بسبب كورونا

[ad_1]

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الأربعاء 1 يوليو، أول رحلة طيران سياحية  أوكرانية بعد عودة حركة الطيران الدولي بعد توقف نحو ثلاثة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن الرحلة قادمة من مدينة كييف الأوكرانية على متن طائرة شركة سكاي آب من طراز B737 تسجيل UR-SQG رحلة رقم PQ7106 وتم استقبال الطائرة بمدافع المياه وتم استقبال السائحين بالورود، وسط إجراءات احترازية وقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، أعلن الأحد 14 يونيو إن المطارات سيتم افتتاحها فى1 يوليو القادم، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجباري داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار في مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقي المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق حركة الطيران الدولي منذ 19 مارس الماضي، بينما حددت سلطة الطيران المدني المصري، أن هناك 5 حالات استثنائية خلال وقف حركة الطيران، حيث يصرح لشركات الطيران التي تقوم بنقل الأفواج السياحية بأخذ الركاب السابق قدومهم بعد استكمال البرامج السياحية المخططة والسابق الموافقة عليها من سلطة الطيران المدني المصري، ورحلات الهبوط الفني للتزود بالوقود فقط دون مبيت الطائرة أو نزول الطاقم والركاب، كما يصرح بالرحلات الداخلية بين المطارات المصرية، ويصرح برحلات الشحن الجوي الدولية من وإلى جمهورية مصر العربية، كما أنه يصرح برحلات الإسعاف الدولية من وإلى مصر.
 


 



[ad_2]

المصدر