صور وفيديو| من الأرض للمريخ.. «ناسا» تحتفي بالجيش الأبيض في زمن كورونا

[ad_1]

تحتفي وكالة ناسا خلال أيام، بالعاملين في المجال الطبي والرعاية الصحية «الجيش الأبيض» عبر لوحة تذكارية عليها كوكب الأرض متشابكا مع «عصا أسكليبيوس»، وهو رمز التطبيب، والشفاء من الأمراض.

وبحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوكالة ناسا، وضعت اللوحة على مسبار «بيرسيفيرانس» الذي سينطلق إلى المريخ في 20 يوليو المقبل، وأشار البيان إلى أن ذلك سيتم في ذكرى تأثير وباء COVID-19 والإشادة بتفاني الأطباء في جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال مساعد مدير البرنامج الممول لهذا العمل: «أردنا أن نعرب عن امتناننا لجميع أولئك الذين ضحوا برفاهيتهم من أجل مصلحة الآخرين، ونأمل أنه عندما تذهب الأجيال القادمة إلى كوكب المريخ وتجد مركبتنا، فإنه سيذكرهم بوجود مثل هؤلاء الأشخاص على الأرض في عام 2020»، بحسب ما نشرته سبوتنيك اليوم الخميس.

بدوره قال مدير ناسا جيم بريدنستين: «قبل 51 عاما، اليوم، كانت ناسا عميقة في الاستعدادات النهائية لأول هبوط على سطح القمر».

وأوضح قائلًا: “نقف اليوم على عتبة لحظة ضخمة أخرى في استكشاف جمع العينات على كوكب المريخ، وبينما نحتفل بأبطال أبولو 11، اليوم، نريد أن تعترف الأجيال القادمة بنساء ورجال تمكنوا من تحقيق العجب في هذا العام”.

واللوحة التذكارية عبارة عن مستطيل صغير من الألومنيوم الأسود بقياس 8 × 13 سم، مثبتة على هيكل المركب الأيسر، ووفقًا للصورة المنشورة على موقع وكالة “ناسا” على الإنترنت، يصور الجهاز اللوحي كرة أرضية ترتكز على قضيب يلتف حوله ثعبان وهو رمز للطب، في شكل خط يغادر الأرض، ويتم عرض مسار المسبار، كما يتم التقاط المريخ كنقطة صغيرة.

 



[ad_2]

المصدر