عاجل| موجة جديدة شديدة الحرارة تبدأ.. غدًا 

[ad_1]

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر إستمرار تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس ۲۱ مایو ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا معتدل ليلا . 

 

وأكدت الهيئة أن من المتوقع أن يستمر سقوط أمطار من خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة ونودي أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر .

 

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن اعتبارا من يوم الجمعة  ۲۲ مایو من المتوقع انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ۷ : 6 درجات على أغلب الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار خفيفة ( ۳۰ % تقريبا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية للبلاد .

وعن القاهرة الكبری من المنتظر إستمرار تعرض القاهرة الكبرى لموجة شديدة الحرارة حتى يوم الخميس الموافق ۲۱ مایو  ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا .

 

ومن المتوقع يوم الخميس  ۲۱ مایو  سقوط أمطار خفيفة ( ۳۰ % تقريبا ) تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة والرياح تكون معتدلة تنشط أحيانا واعتبارا من يوم الجمعة  ۲۲ مایو  من المتوقع انخفاض ملحوظ وتدريجي في درجات الحرارة بقیم تتراوح حتى ۷ درجات.

 

وتناشد الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية .
 



[ad_2]

Source link