عطلة رسمية ومكافأت للموظفين.. كيف تحتفل البلدان بـ«اليوم العالمي للبريد»؟

[ad_1]

البريد كان هو الوسيلة الوحيدة للتواصل بين الناس قديما، قبل أن تنتشر التكنولوجيا الحديثة بهذه الصورة، لذا يتم الاحتفال بـ«اليوم العالمي للبريد» سنويا في 9 أكتوبر للتوعية بأهمية البريد.

ونظرا لأهميته تحتفل عدد من البلدان بـ«اليوم العالمي للبريد» بطرق مختلفة تعرض «بوابة أخبار اليوم» سبب اختيار هذا اليوم تحديدا للاحتفال في السطور التالية:

تم تحديد تاريخ 9 أكتوبر ليكون يوما عالميا للبريد، خلال مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الذي عقد في طوكيو، اليابان، عام 1969م، وذلك بمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد البريدي العالمي (UPU) في العاصمة السويسرية برن عام 1874.

وتحتفل البلدان في كل عام بيوم البريد العالمي بطرق مختلفة، فتتخذ بعض البلدان اليوم العالمي للبريد عطلة رسمية، وتقدم من خلال هذه المناسبة منتجات وخدمات بريدية جديدة، وتستخدم بعض البلدان المناسبة لمكافأة موظفيها. 

وفي العديد من البلدان، يتم تنظيم معارض لهواة جمع الطوابع وإصدار طوابع جديدة، وتضم أنشطة أخرى، مثل عرض ملصقات بمناسبة يوم البريد العالمي في مكاتب البريد والأماكن العامة، بهدف تعزيز الوعي بدور البريد وأهميته في حياة الناس. 

وفي بلدان أخرى تُنظم أيام مفتوحة في مكاتب ومراكز البريد والمتاحف البريدية، كما تعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل، وكذلك الأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية، وتصدر العديد من الإدارات البريدية هدايا تذكارية خاصة بهذه المناسبة.

أقرأ أيضاً.. تعرف على سبب اختيار 9 أكتوبر ليكون «اليوم العالمي للبريد»
 



[ad_2]

المصدر