“عقدة مواصلات”.. رئيس هيئة الأنفاق: هذه المدن الأكثر استفادة من مترو عدلي منصور

[ad_1]

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن محطة مترو عدلي منصور التي وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي حجر أساسها خلال الأيام الماضية، تعتبر أول محطة تنشأ بفكر ” وسائل النقل التكاملية، حيث أنها متواجدة بملتقى طريق القاهرة/الإسماعيلية وكذلك الطريق الدائري وعلى مشارف مدينة السلام.

وقال “والي” في تصريحات له: إن أي فرد قادم من منطقة شرق القاهرة والمدن الجديدة مثل العبور والشروق ومدينة المستقبل ومدينة بدر والعاشر من رمضان، غير مضطر للنزول إلى وسط القاهرة لركوب المواصلات، بل سينزل في محطة عدلي منصور التي تحتوي على ثلاث محطات تبادلية لخدمات وسائل النقل المختلفة، ومنها إلى مقصده، حيث أنها تعتبر نهاية الخط الثالث للمترو وبداية محطات القطار الكهربائي lrt (السلام/ العاشر من رمضان)، وملتقي خط سكة حديد القاهرة/السويس.

وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن محطة عدلى منصور ستتضمن أيضا محطة ل “السوبر جيت” الذي سينتقل من القاهرة إلى الأقاليم، وكذلك محطة تبادلية للأتوبيس الترددي، بحيث تظل هذه المحطة بمثابة “عقدة مواصلات”.

وأوضح “والي” أن المخطط الاستراتيجي للنقل في القاهرة الكبرى والمدن الجديدة استلزم التفكير في وسائل نقل تكاملية وتبادلية وتجسد ذلك في محطة عدلي منصور، لافتا إلى وجود دراسات مستقبلية لإنشاء خمسة خطوط مترو تلتقي جميعها وترتبط وتتكامل مع وسائل النقل الأخرى.



[ad_2]

المصدر