عماد حمدي.. عاشق العزوبية يتزوج 4 مرات

[ad_1]

كتب: محمد محمود سيد 

ظل الفنان عماد حمدي مؤمنا بأنه سعيد بحياة العزوبية لكنه يرى أن مشكلة حياة العزوبية هو النسيان، واعتبر أن السبب الرئيسي في فشل زواجه الأخير هو فرق السن وهو أيضا ما أثرعليه في قبول أدوار الجد والشيوخ، الذي اعترف بأن الواقع والسن يحكمه لتمثيل دور الجد.

يؤمن الفنان الراحل بأن 90% من قصص الأفلام المصرية تكتب ليؤديها الشبان وهذه هي سنة، لكنه عاد ليتحدث عن مشاكل الزواج ليؤكد أن سبب فشل زواجه في المرة الثانية والمرة الثالثة كان بسبب سنه الذي كان ضعف سن الزوجة في كل مرة، وقال حينها: سبب فشل زواجه في المرة الأولى راجع إلى أنه كان في بداية شهرتي الفنية ولم يكن يطيق القيود الزوجية.

كان الفنان عماد حمدي، لديه مشكلة في حياة العزوبية ألا وهي السرحان فرغم أنه يجيد الطهي إلا أنه يسرح كثيراً مما سبب له مواقف صعبة ، كان آخرها نسيانه لصينية بطاطس داخل الفرن لمدة 8 ساعات.

عندما وقف الفنان عماد حمدي، أما الكاميرات لتمثيل دور ماسح الأحذية في الثمانين من عمره صرح وقتها بأنه كان لا يزال في سن الـ65 عاما، معترفا بأن هذا طبيعة الواقع والسن ومستعد دائما لتمثيل دور الجد.

واعترف الفنان الراحل أيضًا بأن عدم اعتراف السنمائيين بالسن يؤدي إلى اعتزال عدد كبير منهم وأن خبرته في التمثيل، التي تصل إلى الثلاثين عاماً هي رصيده وأنه يمثل هذه الأدوار، أما دور الفتى الأول الذي كان يمثله من قبل فلا يحتاج لأكثر من الوسامة والشقاوة وبعض كلمات الغزل.

كان الفنان عماد حمدي دائماً ما يشكو من أن 90 % من قصص الأفلام المصرية تكتب ليؤديها الشبان فقط، أما المسنون الذين يظهرون في الأفلام بعد ذلك فهم كومبارس وكان الحياة من الشباب فقط، وذلك عكس ما يحدث فى السينما العالمية.

الجدير بالذكر أن الفنان عماد حمدى من مواليد 24 نوفمبر 1909 بمحافظة سوهاج ولديه أخ توأم يدعى عبدالرحمن لقب بـ«فتى الشاشة الأول»، كما تزوج من الفنانة حورية محمد ثم فتحية شريف أنجب منها «نادر» ثم تزوج من الفنانة شادية ثم الفنانة نادية الجندي، وأنجب منها «هشام» قام بالعديد من الأعمال السينمائية منها فيلم خان الخليلي وفيلم ثرثرة فوق النيل.

وآخر أعمال الفنان الراحل فيلم سواق الأتوبيس، ثم فيلم النشالة، وتدهورت صحة الفنان عماد حمدي وأصيب بالعمى قبل وفاته في 28 يناير 1984عن عمر يناهز الـ74 عاما إثر أزمة قلبية حادة.

أخبار اليوم   19 / 4 / 1975

اقرأ أيضا

اقرأ أيضًا| إصابة شادية بمرض غريب في السبعينيات



[ad_2]

المصدر