عودة 350 مصريا من العالقين بأوكرانيا لأرض الوطن

[ad_1]

استقبلت العاصمة الأوكرانية كييف اليوم رحلتي إجلاء للمواطنين المصريين العالقين في أوكرانيا منذ فرض الحظر الجوى جراء تفشى فيروس كورونا المستجد. 

وأقلت الرحلتين الجويتين لشركة «إير كايرو» أكثر من 350 مواطن مصري، واتجهتا إلى مطار مرسى علم، المدينة التي سيقضى بها المسافرون أسبوعين في الحجر الصحي قبل العودة للقاهرة أو لمدنهم بمصر.

وصرح السفير د. حسام الدين على، سفير مصر لدى أوكرانيا، بأن إجلاء الدولة للمصريين العالقين في أوكرانيا جاء ليظهر مدى حرص الدولة المصرية على أبنائها وتضامنها مع مواطنيها فى وقت الشدائد.

وأشار إلى أن وصول الطائرتين سبقته عملية تنسيقية موسعة للسفارة مع قطاع إدارة الأزمات بوزارة الخارجية المصرية ومع شركة «إير كايرو» ، ومختلف السلطات الأوكرانية المعنية، لتتم الرحلتين فى موعدهما، بتعاون كامل من السلطات الأوكرانية المعنية لتتم الرحلتين فى الموعد المقرر.
 

وأشار السفير إلى أن الرحلتين كانتا قد تم تخطيط إتمامهما فى 27 أبريل اماضى، ثم تأجلتا إلى 1 مايو لإستكمال عدد من الإجراءات اللازمة، برغم أن معظم المسافرين كانوا قد وصلوا إلى كييف من مدن بعيدة، وهو ما مثل إختباراً لترابط أواصر التضامن فيما بين المصريين فى اوكرانيا. فى هذا الصدد، أشاد السفير بالدور النشط الذى لعبته الجالية المصرية – البيت المصرى، برئاسة السيد على فاروق، فى توفير أوجه الدعم المختلفة للعالقين قبل السفر، وفى إيجاد مقار إقامة مؤقتة لهم بالعاصمة كييف إلى حين وصول الطائرتين، بل ومساعدتهم بالمطار قبيل السفر فى إنهاء الإجراءات بيسر.

وذكر السفير أن مصر تعتبر من أوائل الدول التى أجلت رعاياها العالقين من أوكرانيا، وأن الدلالات الإيجابية لهذا الواقع كثيرة وتدعو للفخر.



[ad_2]

Source link