فوز التشكيلية اليمنية ندى الكينعي بالمركز الاولى في مسابقة المنتدى العربي للفنون

[ad_1]

القاهرة سبأنت

فازت الفنانة التشكيلية اليمنية ندى محمد الكينعي بالمركز الاول في المسابقة العربية السنوية الثانية للفنون والتي نظمها المنتدى العربي للفنون للعام 2020.

واعلن المنتدى مساء امس في القاهرة أسماء الفائزين بالمراكز الاولى بعد اجتماع لجنة تحكيم المسابقة التي شارك فيها فنانون من 13 دولة عربية هي اليمن ، مصر، الجزائر، تونس، المغرب، الأردن، السعودية، ليبيا، فلسطين، الإمارات، لبنان، العراق، والسودان.

فيما فاز بالمركز الثاني للرسم الفنان التشكيلي السوداني محمد العوض عبد الله، وفازت الفنانة التشكيلية الليبية فريحة عبد العزيز الوافي بالمركز الثالث مناصفة مع الفنان التشكيلي السعودي هتان منصور نواوي.

وفي مجال الخط العربي فاز الخطاط اليمني معاذ محمود بالمركز الاول، بينما فاز بالمركز الثاني للخط العربي الخطاط اليمني فؤاد زيد الغمري، وكان المركز الثالث من نصيب الخطاطة السعودية فاطمة العمودي.

واوضح رئيس المنتدى الفنان التشكيلي ردفان المحمدي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن لجنة التحكيم في مجال الرسم تكونت من الفنانين التشكيلين هشام طقش من لبنان والدكتور تحرير علي من العراق و صادق غالب من اليمن، فيما تكونت لجنة التحكيم في مجال الخط العربي من الخاطين شكري خارشو زنبيل الغانم وكليهما من سوريا، و فيصل النهاري من اليمن..

واشادت لجنة التحكيم في مجال الرسم ب16 عملا لفنانين وفنانات تشكيليين منهم اربعة ينتمون الى السعودية وليبيا والعراق والجزائر اضافة الى 12 فنانا من اليمن، وتقرر منح كل منهم شهادات تميز.

وفي الخط العربي حصلت خمسة أعمال على شهادات تميز منهم ثلاثة من اليمن واثنين من الجزائر والعراق.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة تأتي ضمن إثراء الحركة العربية في قسمي الفنون التشكيلية والخط العربي وضمن أهداف المنتدى العربي للفنون.

علما أن مسابقة الخط العربي تقام لأول مره فيما مسابقة الفن التشكيلي تقام للمرة الثانية على مستوى الوطن العربي وللمرة السادسة منذ افتتاح المنتدى العربي للفنون في اليمن سنة 2013، و كانت المسابقات الأولى تقام على المستوى المحلي.

[ad_2]

المصدر