فيديو| تطهير وتعقيم الطائرات.. كلمة السر لعودة مصر للطيران للتحليق

[ad_1]

أعلنت الحكومة المصرية في 19 مارس الماضي، توقفت حركة الطيران الدولي من وإلى مصر،  نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19،وعلى مدار ما يقرب من شهريين عايشت وتعايشت مصر للطيران مع هذا الموقف واستطاعت أن تدير الأزمة.

بالرغم من إعلان الدولة المصرية توقف حركة الطيران الدولي إلا أن مصر للطيران لعبت دورًا هامًا في عملية إعادة المصريين العالقين في الخارج من خلال رحلات استثنائية نظمتها بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الهجرة ، فجابت قارات العالم السبع من أجل عودة المصريين.

 أيضا قامت مصر للطيران، بنقل رعايا بعض الدول الأجنبية من مصر مثال رعايا الولايات المتحدة الأمريكية و كندا وفرنسا مما يؤكد مدى ثقة هذه الدول في الشركة الوطنية مصر للطيران،ولكن كيف تتم رحلة طيران على متن طائرات الشركة الوطنية في زمن كورونا!..

من خلال فيديو مصور استعرضت الشركة الوطنية مصر للطيران إجراءاتها الوقائية المتبعة من التعقيم والتطهير على متن طائراتها في ظل انتشار فيروس كورونا، وكيف تتعامل طواقم العمل والطواقم الفنية الخاصة بمصر للطيران للحفاظ على سلامة وأمن عملاءها من الركاب، وأيضًا للمحافظة على ضمان صلاحية وسلامة الطائرات وأجزاءها الفنية، في ضوء توجيهات وتوصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية للحفاظ على سلامة وأمن الركاب.

ظهرخلال الفيديو، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار رشدي زكريا، ليتحدث عن إن مصر للطيران تضع في أولوياتها إجراءات السلامة والأمان لعملائها وتتابع كافة المستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19، على مدار الساعة، موضحا أن إجراءات السلامة هي من أولويات مصر للطيران.

 وقال الطيار رشدي زكريا، إن مصر للطيران على أتم استعداد لاستئناف حركة الطيران في أي وقت، وتابع رئيس الشركة القابضة، هدفنا هذه الفترة أن نكون جاهزين في أي وقت لقرار عودة الطيران، ونستغل الفرصة إننا نقوم بعمل مراجعات دورية لكل الطائرات وأجزائها والمحركات للحفاظ عليها ونقوم بكل الاجراءات الموصى بها حتى نعود بطيران أمن وصحي.

يذكر أن وزارة الطيران المدني متمثلة في شركتاها التابعة والمطارات المصرية، تستعد لاستئناف حركة السياحة الداخلية منتصف مايو الجاري، وفقا لقرار الحكومة المصرية بفتح التشغيل المنشآت الفندقية بمعدل تشغيل يبلغ حده الأقصى 25 % من الطاقة الاستيعابية للفنادق تزيد إلى 50% بعد أسبوعين من بدء التشغيل.

على جانب آخر متسق مع قرار الدولة المصرية بعودة حركة الطيران نجد أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي”IATA” اعتبر أن خطر انتقال فيروس كورونا المستجد COVID-19 على متن الطائرات منخفض حتى بدون تدابير خاصة ، مشيرا إلى أن صناعة الطيران تعمل مع الحكومات لإعادة بدء الطيران عندما يمكن القيام بذلك بأمان.

وأضاف الاتحاد الدولي أن ارتداء أغطية الوجه للركاب والأقنعة للطاقم أثناء وجوده على متن الطائرة جزء مهم من نهج متعدد الخطوات لسلامة الجميع يتم تنفيذه مؤقتا عندما يعود الناس إلى السفر جوا.



[ad_2]

Source link