فيديو وصور| أهالي العقارات الملاصقة لكوبري الزمر: «الشقق تحولت لمقابر»

[ad_1]

منازل تطل على المحور.. فلا يوجد فرق بينها وبين الطريق، فالسكان من الممكن أن يصعدوا الكوبري بدون أي عوائق، ومن هنا انتقلت «بوابة أخبار اليوم»، إلى سكان الذين يتعايشون بجوار كوبري ترعة الزمر بالجيزة، لمعرفة كيف يتعايشون مع الوضع وكيف تعاملت معهم الحكومة.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد حسن، طبيب بشري وصاحب شقة بإحدى العمارات الملاصقة للكوبري، إن المحور فكرة عظيمة وتساعد في التنمية ونحن لسنا ضدها، ولكن كمواطنين لنا حقوق فلا أستطيع النوم منذ الساعة 9 صباحا مع حضور العمال وبدأ الأعمال في الكوبري، ودا محور هيكون عليه سيارات نقل وهيسبب ضوضاء صعبة التعايش معها.

وتابع: «بنتمنى حل ومساعدتنا فلم يقم أي مسئول بالتواصل معنا وما تردد معلومات مغلوطة فلم يأتي أحد إلينا أو يعرض مساعدتنا منذ بناء الكوبري حتى الوقت الحالي، فمنذ بنائه من عام ووضع القواعد والعمال كانوا يقولون أنه لم يؤثر علينا ولكن بعد بنائه قفل علينا الشمس والهواء».

وأضاف أن العقار ليس مخالف كما يقول بعض المسئولين وقمت عند شراء بالنظر عليه وعلمت أنه مصرح به بناء 11 دور وارضي.

واستكمل أسامة فايز، صاحب شقة في العقار 11 الطابق الرابع، بشارع الزمر: «المحور تسبب في دفن 3 أدوار بالكامل فلم يأتي لهم شمش ولا هواء عقب بناء الكوبري.. بجانب أن الدور الرابع بمجرد عمل حواجز الكوبري سوف يدفن ويتحول لمقبرة لا ضوء ولا هواء يدخل إليها والأدوار الأخرى سوف تتأثر بضوضاء السيارات التي تسير على الكوبري».

وأردف فايز، كان من الممكن يتعمل نفق بدلا من الكوبري أو حتى عملوا على مراحل مثلما حدث في بعض مراحله لكن نظرا لتكلفة لم يتم ذلك.. وبنطالب بإيجاد حلول لما نعاني منه وأن يتواصل معانا المسئولين.

وزير النقل

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن محور ترعة الزمر يربط بين جنوب محافظة جنوب الجيزة وشمالها، وبالتالي يتم إنشاؤه لتخفيف الزحام بشكل كبير في عدة مناطق بالمحافظة.

وأضاف كامل الوزير، أن محور الزمر هو في الأساس محور ترعة الزمر، ويربط بين جنوب الجيزة وشمالها، وهذا المحور لابد منه لتخفيف الزحام، وهو 8 كيلوات”، وتابع: «المحور ليس له أي طريقة لإنشائه بغير التي أنشئ بها، وسيكون بين 4 حارات لكل اتجاه، ويقرب من بيتين أو أكثر، بعيدًا عن إن كانت هذه المنازل مخالفة من عدمها، وإن كانت مخالفة سيتم إزالتها وتعويض قاطنيها، وإن كانت رغبتهم في الاستمرار بها فأهلًا وسهلًا برغبتهم، ولكن في النهاية اللجنة الهندسية هي صاحبة القرار في ذلك وسيصدر منها قريبًا».

وواصل: «نمتلك هيئة هندسية على أعلى مستوى، وكان لابد من إنشاء المحور بهذه الطريقة، ولابد أن نتعاون أيضًا ونأخذ بكلام المتخصصين بعين الاعتبار، وأيضًا راحة ساكني المنطقة، ولكن في النهاية هو مشروع قومي لابد أن نستجيب له لمصلحة البلد، والمواطنين بعد رؤيتهم للتطور الذي ستشهده مثلث بشتيل وأرض المطار، سيتأكدوا بأننا كنا نمتلك الحق».

مجلس الوزراء

قدم المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء هاني يونس، بعض المعلومات عن محور ترعة الزمر وخاصة بعد ما تم نشره عبر صفحات التواصل الاجتماعي بشأن هذا الكوبري وأضراره علي سكان المنطقة، ونشر هاني يونس صور للمحور وعلق عليها قائلا: «اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أكد أن محور ترعة الزمر، محور مروري هام جدا، سيفيد المنطقة بأكملها».

وتابع: «بخصوص العمارات المتداخلة معه، هناك ربع مليار جنيه مرصودة لتعويض العمارات المتضررة من المحور، والتي سيتم إزالتها».. وختم حديثه قائلا: “لكن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها، بعد نزع الملكية، وقد يصرف لسكانها تعويض اجتماعي بعد أعمال الإزالات”.

شريان هام

ويعتبر المحور من الشرايين المهمة التى تربط العديد من الكتل السكنية “المنيب– العمرانية– بولاق الدكرور– العجوزة– أرض اللواء– إمبابة– الوراق– أوسيم– روض الفرج”، ويقوم المحور على أساس الاستفادة من مسار المجرى المائي، بالإضافة إلى الطريق المحيط بترعة الزمر لخلق محور مروري سريع بعرض يتراوح من 35 – 55 مترًا، ويختصر زمن الرحلة على امتداد خط المحور إلى 10 دقائق تقريبًا.
 



[ad_2]

Source link