في مثل هذا اليوم.. الاحتفال بملائكة الرحمة في اليوم العالمي للتمريض| فيديو

[ad_1]

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى المصرية، الثلاثاء 12 مايو، فيديو حدث في مثل هذا اليوم عن اليوم العالمي للتمريض، تقديرا لعطاء ملائكة الرحمة.

 

يذكر أن المجلس الدولي للممرضات (ICN) يحتفل بهذا اليوم منذ عام 1965، حيث اقترحت دوروثي ساذرلاند، مسؤول وزارة الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية الأمريكية في عام 1953 ، على الرئيس دوايت أيزنهاور إعلان “يوم للممرضات” ولكنه لم يوافق.

 

وفي يناير عام 1974، تم اختيار يوم 12 مايو للاحتفال بيوم الممرضات حيث أنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

 

وفي كل عام، يستعد المجلس الدولي للممرضات لهذا اليوم، ويقوم بتوزيع مجموعة الأدوات الخاصة بيوم الممرضات العالمي. وتتضمن هذه المجموعة مواد المعلومات التربوية والعامة كي يستخدمها الممرضات في كل مكان.

 

وفي عام 1999، صوَّت الاتحاد البريطاني للقطاع العام يونيسون علي طلب مقدم للمجلس الدولي للممرضات لتغيير موعد هذا اليوم الي موعد آخر، حيث إنهم يرون أن نايتينجيل لا تمثل التمريض الحديث.

 

واعتبارًا من عام 1998، خُصص الثامن من مايو ليكون اليوم الوطني السنوي لطلبة التمريض، ومنذ عام 2003، تم تخصيص يوم الأربعاء في أسبوع التمريض الوطني الذي يقع بين يومي 6 و12 مايو، ليصبح يوم مدرسة التمريض الوطني.

 



[ad_2]

Source link