في هذه الدولة.. ممنوع تسوق الرجال والنساء معاً

[ad_1]

تحكم فيروس كورونا (كوفيد 19) المستجد، بحركة التسوق في بعض الدول، حيث قام البعض منها بتنفيذ خطة الإغلاق الكامل ومنها نفذت الإغلاق الجزئي ومنها حددت نوع الجنس أثناء التسوق. 

 

وزير الصحة في بنما “لويس سوكريه” قال إن بلاده ستعيد هذا الأسبوع فرض قيود على الحركة في أنحاء البلاد تلزم الرجال والنساء بالتسوق في أيام مختلفة خلال موسم الاحتفالات بالعام الجديد، في أعقاب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وذكر سوكريه في بيان عبر التلفزيون نشرته صحيفة “سكاي نيوز” : “بدءا من الاثنين 21 من ديسمبر، وعملا على التقليل من التنقل، سيكون التسوق على أساس الجنس،  وسيفرض حجر صحي كامل على الجنسين في عيد الميلاد ويوم رأس السنة.

 

اقرأ أيضًا| سويسرا ترخص استخدام لقاح فايزر المضاد لكورونا

 

ومن جانب آخر سجلت وزارة الصحة في بنما، الخميس ما يقرب من 3348 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة.

 

وكان رئيس بنما “لورنتينو كورتيزو” قد خضع للعزل الصحي في نوفمبر الماضي بعد أن أصيب مساعديه بفيروس كورونا المستجد، وخضع “كورتيزو” لاختبارين أثبتا خلوه من الفيروس لكنه واصل عزل نفسه.

 

يذكر أن أعلنت بريطانيا مؤخرا أن العاصمة لندن وأجزاء أخرى من البلاد ستدخل في “المرحلة الثالثة” من الإغلاقات، وهي أقصى درجات الإغلاق، بسبب الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بعد إصابة 1000 شخص بالطفرة الجديدة من الفيروس.



[ad_2]

المصدر