قبل أن تفتح فمك للسماء.. هل شرب ماء المطر مفيد؟

[ad_1]

الماء عنصر أساسي في جميع أشكال الحياة تقريبًا، ويشكل ما يعادل 60٪ من جسم الإنسان، واعتاد الناس الحصول على مياه الشرب من الصنبور أو شراء زجاجات المياه المعدنية، ولكن هل فكرت في يوم ما إذا ما كانت مياه المطر صالحة للشرب مباشرة بعد تجميعها أو أن لها فوائد مميزة خاصة أن هطول المطر أمر يستبشر الناس به؟

هل شرب مياه الأمطار آمن؟ 

بحسب ما أعلنه مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أنه لا يوجد شيء غير آمن أو خطأ بطبيعته في شرب مياه الأمطار، طالما أنها نظيفة، وتعتمد العديد من المجتمعات حول العالم على مياه الأمطار كمصدر رئيسي لمياه الشرب.

ومع ذلك، ليست كل مياه الأمطار آمنة للشرب، ويمكن للعديد من العوامل الفيزيائية والبيئية أن تحول مياه الأمطار النقية والعذبة بسرعة إلى سبب للمخاطر الصحية، ويمكن أن تحتوي على طفيليات وبكتيريا ضارة وفيروسات وقد ارتبطت تاريخياً بتفشي بعض الأمراض، حيث إن الأمطار التي تسقط في مناطق شديدة التلوث أو تتلامس مع الملوثات غير مناسبة للاستهلاك البشري، وبالتالي لا يُنصح بالبدء في جمع مياه الأمطار وشربها إلا إذا كنت متأكدًا بنسبة 100٪ أنها نظيفة وآمنة.

وتؤثر عوامل مختلفة على سلامة مياه الأمطار لديك، بما في ذلك عدد مرات هطول الأمطار في منطقتك الجغرافية، ومستويات تلوث الهواء، والطرق والأدوات المستخدمة لجمع المياه ومعالجتها واختبارها وتخزينها.

وعلى الرغم من أن شرب مياه الأمطار النظيفة يمكن أن يكون وسيلة صحية تمامًا للترطيب، إلا أنه ليس أكثر فائدة لصحتك من شرب المياه من مصادر نظيفة أخرى.

اقرأ ايضًا: غلق طريق سوهاج اتجاه سفاجا بسبب الأمطار

وتشمل الشائعات المتعلقة بالمزايا الصحية لشرب مياه الأمطار؛ تحسين الهضم وإزالة فضلات الجسم بطريقة أكثر فعالية، ولكن هذه خصائص شرب المياه النظيفة بشكل عام وليست مقصورة على مياه الأمطار، بحسب المراكز الطبية العالمية، ولم يتم إثبات أن مياه الأمطار مفيدة للصحة أكثر من مصادر المياه النظيفة البديلة.

ولكن شرب الكثير من المياه النظيفة، بغض النظر عن المصدر، طريقة رائعة لبقاء الجسم رطبًا وللحفاظ على الصحة.
 



[ad_2]

المصدر