قد تنقل كورونا.. نصائح يجب اتباعها للابتعاد عن مشاكل «العدسات اللاصقة»

[ad_1]

كثير من الفتيات يفضلن استخدام العدسات اللاصقة، إما لتحسين دقة النظر أو كنوع من أنواع التغيير والموضة، إلا أن الدراسات الحديثة والأطباء أكدوا أن العدسات اللاصقة تعرض الفتيات لـ99% من العدوى التي تصيب العين، وتؤثر بشكل كبير على القرنية.

وقدم عدد من أطباء الرمد، عدة نصائح مرتبطة بالعدسات اللاصقة:

1- يجب غسل اليدين بالماء والصابون جيدا قبل لمس العدسات اللاصقة لأن الجراثيم تنتقل من الأيدي للعين وقد تسبب العدوى، ومن ضمنها «فيروس كورونا».

2- لا بد من نزع العدسات اللاصقة قبل النوم لأن النوم بها يزيد من خطر الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومي، وهذا الالتهاب يمكن أن يتطور ليفقدك نظرك و يكون سبب للإصابة بالعمى.

3- ينصح الأطباء بإزالة العدسات اللاصقة قبل الاستحمام لأن المياه قد تتضمن جرثومة تسمى «Acanthamoeba » وتسبب التهاب شديد في العين، وقد يتطلب العلاج من هذه الجرثومة عدة سنوات.

اقرأ أيضا| 7 فيروسات تؤثر على الطفل بعد الولادة

4- يفضل عدم وضع العدسات اللاصقة، عند النزول لحمام السباحة لأن هذه المياه تحتوي على الكلور الذى يسبب تهيج العين، ويزداد الأمر سوءا، خصوصا في أثناء وضع العدسات اللاصقة.

5- يجب استخدام محلول جيد لتنظيف العدسات اللاصقة، لأن المحاليل الرديئة سبب في الإصابة بالتهاب القرنية بجرثومة «الشوكميبا»، وهذه الجرثومة تسبب العمى لأن علاجها صعب للغاية.

6- استبدلي المحلول المستعمل بمحلول جديد لأن المحلول يمكن أن تتكون عليه طبقة من باكتيريا «البيوفيلم» التي تسبب تهيج العين.

7- يوصي الأطباء بضرورة تغيير العدسات كل 3 أشهر مع عدم ارتداء العدسات اللاصقة أكثر من 6 ساعات يوميا.



[ad_2]

المصدر