قومي المرأة يتقدم بشكوى لوقف برنامجي «رامز جلال» و«فيفي عبده»

[ad_1]

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي بشكوى رسمية إلى لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامجي “رامز مجنون رسمي” و”خلى بالك من فيفي” واللذين يعرضان حاليا على قناة “ام بي سي مصر”.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن لجنة الرصد الاعلامى بالمجلس قد رصدت  العديد من المخالفات  بهذين البرنامجين، فمقدم برنامج ” رامز مجنون رسمى ” يعتمد  على إهانة الضيوف والتنمر عليهم بصورة فجة، والإساءة الكبيرة إلى الضيفات السيدات والتقليل من شأنهن،  وبرنامج ” خلي بالك من فيفى ” يسخر   من مرضى الصرع، ويستهزء بأصحاب البشرة السمراء  بما يتنافى مع قيم و أخلاق المجتمع، بالاضافة الى  خلوهما من القيمة الفنية، والأخلاقية.

وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة على  خطورة هذه البرامج كونها تؤثر بشكل كبير على سلوكيات النشء وتصدر له العديد من القيم السلبية ومنها  العنف والقسوة والاستمتاع بتعذيب الاخرين ، والتنمر  والسخرية من المرض .

وطالبت الدكتورة مايا مرسي المجلس الأعلي لتنظيم الاعلام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه وقف بث هذه البرامج المسيئة .
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الرصد للأعمال الدرامية

والبرامجية بالمجلس القومي للمرأة المنبثقة من لجنة الإعلام تعمل على متابعة ورصد صورة المرأة في الدراما والبرامج والإعلانات التي تذاع خلال شهر رمضان الكريم 2020، ويعتمد الرصد على الكود الإعلامي الصادر عن لجنة الإعلام بالمجلس ٢٠١٨ وأقره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كمعيار إعلامي لتناول صورة المرأة في وسائل الإعلام، وتقوم اللجنة بارسال جميع المخالفات إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام



[ad_2]

Source link