«قومي المرأة» يشيد بدور صندوق تحيا مصر في توفير المواد الغذائية

[ad_1]

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بدور صندوق تحيا مصر وقيامه بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التنمية المحلية بتخصيص حصة من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات للمجلس القومي للمرأة لتوزيعها  من خلال فروعه  بالمحافظات على الأسر الاولى بالرعاية  والمتضررة من  تداعيات  تفشي كوفيد-19 .

وكان صندوق تحيا مصر قد اطلق صباح  امس، الجمعة، 22 قافلة جديدة  تتضمن 123 سيارة محملة بـ 1650 طن من المواد الغذائية واللحوم والمطهرات ليتم توزيعها على 150 ألف من الأسر الأولى بالرعاية في 22 محافظة بمناسبة شهر رمضان المعظم.

ويأتي ذلك ضمن أنشطة مبادرة “نتشارك هنعدي الأزمة” التي أطلقها الصندوق لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد وتخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتظمة.

جدير بالذكر أن الهدف الرئيسي من مبادرة “نتشارك هنعدي الأزمة” هو توحيد جهود شركاء العمل المجتمعي، لتحقيق أقصى استفادة للأسر الأولى بالرعاية من الموارد المتاحة لدى الدولة ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، فضلا عن تبادل البيانات والمعلومات المتاحة عن عدد الأسر بكل محافظة وذلك تنسيقا مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية.



[ad_2]

Source link