«قومي المرأة» يهنئ النائبة فيبي فوزي جرجس بمنصب وكيل «الشيوخ»

[ad_1]

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، النائبة فيبي فوزي جرجس لانتخابها الأحد وكيلا لمجلس الشيوخ بعدد أصوات ١٩٩ صوت.

 

وانتخت جرجس وكيلا لمجلس الشيوخ بعد انتخابات تمت اليوم في أولى جلسات انعقاده، والتي تم خلالها اختيار رئيس المجلس ووكيليه.

     
وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن عميق سعادتها وفخرها باختيار النائبة فيبي فوزى جرجس كأول سيدة تتولى منصب وكيل لمجلس الشيوخ بعد إعادة تشكيل المجلس في ضوء التعديلات الدستورية الأخيرة.

 

وأشار إلى أن اليوم هو أحد الأيام التاريخية التي شهدت انتصارًا عظيماً للمرأة  المصرية، فقد خرجت المرأة في نهاية هذا اليوم رابحة، مضيفة أن انتخاب سيدة في هذا المنصب هي فرصة عظيمة تتاح لها، الأمر الذي سيعود بالإيجاب على وضعها السياسي وعلى مشاركتها في الحياة العامة، والذي يؤكد قدرتها وكفاءتها لتولى اى منصب وبجدارة إذا اتيحت لها الفرصة.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية أصبحت تتقدم إلى الأمام نحو تولي العديد من المناصب القيادية في كافة المجالات، ويرجع كل الفضل في ذلك للدعم والمساندة الكبيرة التي تتلقاها المرأة المصرية من القيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي منح المرأة المساحة الكافية والفرصه اللازمة لإثبات ذاتها وإمكانياتها، مشيرة ان المرأة اليوم تسطر  فصل جديد في مجلد انجازاتها عبر التاريخ.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن أمنياتها بمساهمة النائبات بمجلس الشيوخ   بخبراتهن وكفائتهن  وتنوع مجالاتهن بدور كبير خلال الفترة القادمة في اثراء الحياة النيابية والتشريعية ، والتمثيل في المجلس تمثيلا مشرفا نفخر به كما تعودنا منهن دائماً.

 

جدير بالذكر أن وكيلة مجلس الشيوخ المنتخبة النائبة فيبي فوزى جرجس تنتمي لحزب الشعب الجمهوري، وهي إحدى القيادات النسائية المعروفة في الإسماعيلية، والتي مارست عملا ميدانيا على مدار السنوات الماضية من خلال عضويتها في المجلس القومي للمرأة منذ إنشائه وحتى وصلت إلى منصب المقرر المناوب.



[ad_2]

المصدر