«كراسي من الكمامات المستعملة».. صديقة البيئة في زمن «كورونا»| صور

[ad_1]

سبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حالة من الرعب بين الناس ومنذ بداية الأزمة أصبح استخدام الكمامات الطبية لمرة واحدة فقط في اليوم.

وظهرت العديد من الأنواع والأشكال من الكمامات الطبية، ومن هنا جاءت فكرة تدوير الكمامات المستعملة من قبل شاب كوري يبلغ من العمر 23 عاماً، ليقوم بصناعة “كراسي من الكمامات البلاستيك” المعاد تدويرها لتصبح صديقة البيئة في وقت الكورونا.

أنشأ “كيم” صندوقًا لجمع الأقنعة في جامعة كايون للفنون والتصميم في مدينة أووانج ، بداية من يونيو الماضي ليصل إلى 10000 كمامة مستعملة ، وتلقى أكثر من طن من الأقنعة المعيبة من المصنع أيضًا.

قام “كيم” بإزالة الأربطة والأسلاك المرنة ، ثم استخدم مسدسًا حراريًا فوق الأقنعة الموجودة في قالب ، ليذيبها عند درجات حرارة تزيد عن 300 درجة مئوية، ليتوصل بعد ذلك إلى مقاعد بثلاث أرجل 45 سم معاد تدويرها من الأقنعة البيضاء والوردي والأزرق والأسود، والتي عرضها كيم في معرض تخرجه.

يأمل كيم في صنع قطع أثاث أخرى من الأقنعة المعاد تدويرها مثل كرسي أو طاولة أو بعض الأضواء، كما يحث الحكومة والشركات الخاصة على إعادة تدوير أقنعة الوجه من خلال إنشاء صندوق منفصل لمجموعتها.

يذكر أن أظهرت بيانات حكومية أن كوريا الجنوبية أنتجت في سبتمبر وحده أكثر من مليار قناع وجه للاستخدام المحلي.

اقرأ ايضاً | «علمية كورونا»: توفير اللقاح لكل المصريين بالمجان



[ad_2]

المصدر