كل ما تريد معرفته عن نظام التدريس بالمدارس المصرية اليابانية

[ad_1]

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن النظام التعليم المتبع في المدارس المصرية اليابانية.

وأكدت الوزارة، أن المنهج الدراسي المصري الجديد (2.0) باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسوط كأنشطة أساسية.

وأوضحت الوزارة، أن لغة التدريس في المدارس هى اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى تدريس منهج المستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية Connect Plus.

وأشارت الوزارة، إلى أن المدارس المصرية اليابانية تسعى إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية “توكاتسو”، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020/2021، بداية من 20 مايو 2020 وتستمر لمدة 15 يوما، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg  

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.



[ad_2]

Source link