«كورونا» يغرم مصفف شعر 10 آلاف جنيه استرليني

[ad_1]

تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، مثل ما تسببت أزمة كورونا في العديد من المشكلات والأزمات على اقتصاديات العالم في الدول الكبيرة، وعملت على التأثير بشكل سلبي أيضا على أصحاب المحال الصغيرة

أصبحت المملكة المتحدة مركزاً للوباء بعد أن ظهرت بها الطفرة الجديدة من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد، والذي أصيب 1000 شخص به حتى الآن، وبدأت في تنفيذ أقصى درحات الإغلاق للجد من انتشار الوباء أكثر من ذلك.

شاهد ايضا : الصحة: إصابات كورونا تخطت الـ 120 ألف ونسب الشفاء تراجعت 7%

يواجه صاحب صالون لتصفيف الشعر غرامة محتملة قدرها 10 آلاف جنيه استرليني جزاء إنشائه “ملهى مؤقت” في الطابق السفلي لمحله، وذلك على الرغم من القيود المفروضة في البلاد.

وقالت شرطة العاصمة “لندن”، أنه تم استدعاء عناصر الشرطة إلى موقع صالون”كت آند جريند” في سوهو، عند الساعة الواحدة تقريباً بعد منتصف ليل الجمعة 11 ديسمبر الحالي، وعند دخولهم إلى محل تصفيف الشعر، وجدوا درجاً يؤدي إلى طابق سفلي، حيث كان ما يزيد على 100 شخص يحتفلون في حانة وحلبة رقص أُنشئتا لفترة مؤقتة.

وأضافت الشرطة لصحيفة “اندبندنت” أن رواد الملهى قد تفرقا بسرعة، وبعد التعرف على هوية مالك الصالون أُبلغ للبت في إشعار بدفع غرامة مالية ثابتة قدرها 10 آلاف جنيه إسترليني بما يقدر بـ 13 ألف دولار أميركي.

وفي بيان نشرته شرطة “لندن” قال ستيف ميلدون إنه: “لمن المزعج أن الناس ما زالوا مصرين على خرق القواعد المفروضة، حتى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في لندن، بعد أن دخلت إلى مستوى أكثر صرامة من القيود للحد من انتشار كورونا، ويبعث على القلق والإزعاج أن الناس ما زالوا على استعداد لانتهاك القواعد وتعريض صحة سكان لندن للخطر”.

وأضاف، “خلال الأسبوعين الماضيين، تدخلنا لفض عدد من الحفلات والفعاليات الموسيقية غير المرخص لها في منطقة سوهو، صراحة، إنه لأمر صادم أن الناس على استعداد لخرق القواعد، التي يتضح جليا أنها وضعت للحفاظ على سلامتهم”.

وقال مولدون إنه “في هذا الوقت الحرج الذي تمر به مدينتنا، أود أن أحث الجميع على الالتزام بالقوانين، إنها موجودة للحفاظ على سلامتنا جميعاً ومنع انتشار الفيروس”.



[ad_2]

المصدر