كيف تجهز غرفة عزل بالمنزل.. طبيبة حجر صحي توضح

[ad_1]

تواصل الدولة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة موقف انتشار فيروس كورونا المستجد أولاً بأول واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وبعد اقتراب عدد الإصابات من تخطي حاجز 8000 حالة مصابة بفيروس كورونا وتكدس مستشفيات العزل، أصبح العزل المنزلي من أهم خطوات العلاج، لذلك توضح طبيبة حجر صحي بمطار مرسى مطروح الدولي دكتور ندى علاء خطوات تجهيز غرفة عزل بالمنزل.

1- يجب أن تكون الغرفة بها مصدر للشمس والتهوية الجيدة.

2- توفير حقائب للقمامة بقدر كافي.

3- توفير قفازات وكمامات ومناديل وكحول بقدر كافي.

4- توفير فوط وملابس وملايات للشخص المعزول بقدر كافي.

5- وسيلة للتسلية للشخص المعزول “شاشة تليفزيون أو لاب توب”

6- العلاج الموصوف من وزارة الصحة.

7- تيرمومتر ديجيتل.

8- لو توجد إمكانية فصل الحمام ليستخدمه الشخص المعزول عن باقي الأسرة.

وتوضح كيفية التعامل مع الشخص المعزول داخل الغرفة:

1- تقديم الطعام الكافي يوميا في أطباق كرتونية تستخدم مرة واحدة وفي نهاية اليوم يرميها الشخص المعزول في أكياس القمامة ويضعها أمام الغرفة، ومن يتعامل مع القمامة عليه اتخاذ كافة سبل الوقاية ورش الكيس بالكلور والتخلص منه في الأماكن المخصصة.

2- تركيز كلور التطهير لتر كلور على 10 لتر ماء.

3- قبل الدخول للحمام على الشخص المعزول الاتصال بباقي أفراد الأسرة للابتعاد عن طريق الحمام ويرتدي الكمامة والقفازات ولا يلمس أي شئ، وبعد استخدام الحمام ودخوله غرفته، يتم تطهير طريق خروجه إلى الحمام والحمام بمحلول الكلور.

4- غسل ملابس الحالة: وضع الملابس في كيس قمامة أمام الغرفة وعلى أحد أفراد الأسرة تفريغ الكيس في الغسالة والماء والصابون كافيين لقتل الفيروس، ولكن زيادة في الاطمئنان بعد غسيل الملابس عمل دورة في الغسالة بالكلور والماء فقط.

متابعة حالته الصحية داخل غرفة العزل:

1- عليه قياس درجة حرارته بالتيرمومتر الديجيتال وإبلاغ الأسرة كل ٨ ساعات أو بأي أعراض جديدة.
 



[ad_2]

Source link