لقاء موسع في سيئون يناقش ضبط الأنشطة المؤثرة على البيئة

[ad_1]

سيئون – سبأنت
 
عقد اليوم في مدينة سيئون، لقاء موسع ضم وكيل وزارة المياه والبيئة المهندس عمار العولقي، والوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي، ومدراء مكاتب فروع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظات عدن والضالع ولحج وأبين وعدد من مسؤولي الإدارات العامة في ديوان الهيئة.

وناقش اللقاء كيفية الاستفادة من تجارب وأنشطة فروع الهيئة العامة لحماية البيئة بعدد من المحافظات في ضبط الأنشطة المؤثرة على البيئة سواء في مجال التصحر أو المتغيرات المناخية وارتفاع درجة الحرارة والاصطياد العشوائي وغيرها من الأنشطة المرتبطة بالمجال البيئي، وكيفية التعامل السليم معها وفقا والقوانين السارية والمنظمة لذلك.

واطلع وكيل وزارة المياه، على أوضاع وخدمات مكتب فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، وسبل زيادة فاعلية نشاط المكتب في مجال حماية البيئة بموجب المهام والصلاحيات المنظمة لهذه العملية.

وتطرق مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء المهندس عمر بن شهاب إلى الجهود المبذولة من قبل المكتب لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقه في ظل محدودية الإمكانيات البشرية والفنية والمالية المتوفرة حالياً.

ودعا العولقي، إلى ضرورة توحيد الإجراءات المتبعة في عمليات مراقبة الأنشطة المؤثرة على البيئة في جميع المحافظات المحررة على أن تكون مرجعيتها ديوان الوزارة لشؤون البيئة في العاصمة المؤقتة عدن.

ووجه بإعداد موازنة تشغيلية تلبي الاحتياجات الأساسية الملحة، ليتمكن مكتب الهيئة في الوادي والصحراء من القيام بواجباته ومهامه في ظل الظروف الراهنة، مبديا استعداد الوزارة لتقديم ما يمكن تقديمه بموجب الإمكانيات المتاحة.

من جانبه استعرض الوكيل السعيدي، جهود السلطة المحلية في تفعيل المجال البيئي ونشاط الفرع والدفع به قدما نحو الأمام، وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للفرع لتفعيل عمله وممارسة مهامه للقيام بدوره المأمول في معالجة الكثير من القضايا والمشاكل البيئية والتصدي لها وإيجاد الحلول والمعالجات السريعة والمناسبة.

[ad_2]

المصدر