لقاء يناقش مستوى نشاط وخدمات مركز الأورام في شبوة

[ad_1]

شبوة – سبأنت:
ناقش مدير البرنامج الوطني لمكافحة مرض السرطان الدكتور جمال عبدالحميد، اليوم، مع قيادة فرع المركز الوطني لمعالجة الأورام في محافظة شبوة ممثلة بالدكتور صالح المصواع، عددا من القضايا ذات الصلة بنشاط وخدمات المركز واحتياجاته والدعم المستقبلي للمركز.

كما جرى مناقشة إمكانية إتاحة الفرص أمام منتسبي المركز في شبوة للتأهيل والالتحاق بمساقات البورد العربي في مجال الأورام، بالإضافة إلى إدخال المركز في برامج الدعم والمساعدة التي سيقدمها مستشفى الملك فيصل لستة مراكز خاصة بمعالجة السرطان في الجمهورية.

وأشاد الدكتور عبدالحميد، بجهود مركز الأورام في شبوة من خلال تقديم الخدمات وتوفير بعض العلاجات المجانية لمرضى السرطان، والمساهمة في تخفيف معاناتهم ومشقة سفرهم للبحث عن العلاج بمحافظات أخرى .. منوها بجهود كافة الجهات الداعمة للمركز ممثلة بوزارة الصحة، والسلطة المحلية في شبوة، ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

من جانبه أشار مدير مركز معالجة الأورام في شبوة الدكتور المصواع، إلى تقديم المركز الخدمات العلاجية وبرامج الرعاية والدعم النفسي لنحو ألف و 419 مريضا في شبوة .. لافتا إلى حاجة المركز إلى مبنى كبير لمواجهة تزايد معدلات الإصابة بمرض السرطان سنويا في شبوة.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصحة والسكان في شبوة الدكتور سعيد بافضل، ونائب المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الدعيس ومدير المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية الدكتور فضل الجريري.

[ad_2]

المصدر