للشتاء.. مشروب القرفة بالحليب لتدفئة الجسم 

[ad_1]

يرتبط  فصل الشتاء ببعض المشروبات الساخنة، التي تعتبر الملجأ للهروب من موجات الصقيع، والتي من شأنها منح الجسم التدفئة الفورية.

ويعد مشروب القرفة بالحليب الساخن، من المشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة، وعدد من المعادن الضرورية للجسم مثل الكالسيوم، وفيتامين B12 

 

وهذه  مقادير وطريقة تحضير مشروب القرفة بالحليب الساخن:

المقادير

 – كوب حليب خالي الدسم أو كامل الدسم “حسب الرغبة”

 – 2 معلقة صغيرة قرفة

– نص معلقة صغيرة فانيليا

– سكر”حسب الرغبة” 

 

طريقة التحضير 

– سخني اللبن على نار متوسطة، حتى يصل إلى درجة الغليان .

 – أضيفي القرفة والفانيليا، وقلبي حتى تمام الذوبان . 

 – أضيفي السكر “حسب الرغبة”.

 ويعد مشروب القرفة من أفضل المشروبات على الريق  لأن له فوائد ومميزات عديدة ويتم تحضير مشروب القرفة عن طريق غلي أعواد القرفة في الماء ومن ثم نقعه ليغمر المشروب بنكهته الحلوة والعطرة، وقد يضيف لها بعض الأشخاص مكونات أخرى، مثل: الزنجبيل أو العسل أو الحليب.

وتعتبر القرفة من أغنى التوابل بمضادات الأكسدة وخاصة مركبات البوليفينول، وهي مركبات مفيدة تساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الأمراض، وذلك لأنها تزيد من قدرة الجسم على مقاومة الجذور الحرة، التي هي عبارة عن جزيئات تلحق الضرر بخلايا الجسم وتساهم في الإصابة ببعض الأمراض مثل: السكري والسرطان وأمراض القلب.

ويعمل مشروب القرفة على محاربة البكتيريا والفطريات ومنع نموها، كما يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة وتمنع تسوس الأسنان.

كما يعمل على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، ويساعد في تقليل غزارة نزيف الدورة الشهرية، وكذلك يقلل من شدة الغثيان والقيء أثناءها.

وفي سياق آخر، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس الأحد نهارا شبورة مائية صباحا، فيما يكون الطقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، معتدل على شمال وجنوب الصعيد  مع حركة رياح معتدلة.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس ليلا – بارد على القاهرة والوجه البحري- بارد على السواحل الشمالية – مائل للبرودة على جنوب سيناء- بارد على شمال وجنوب الصعيد .

اقرأ أيضا

10 فوائد لعصير البرتقال أهمها حماية البشرة من التجاعيد 
 



[ad_2]

المصدر