للمرة الرابعة.. “معانا لإنقاذ إنسان” تنقذ “سمر وأطفالها” من الشارع

[ad_1]

تداول رواد موقع  التواصل الاجتماعي صورة سيدة في العقد الرابع من عمرها ترقد  على الرصيف في منطقة الدقي، ومعها ولد وبنت فى سن صغيرة ، الطفل يبلغ عامه الرابع، والطفلة صغيرة عمرها لم يتجاوز عامان.

تعاطف الكثير مع حالتها من صعوبة المشهد الذي كانت عليه.

ترتدى ملابس رثة وتحمل أطفالها بين أحضانها، ليس لهم ذنب أن يدفعوا ثمن قسوة الأيام التى عاشتها هذه السيدة وجعلتها ترقد على الرصيف بدلا من وجود مأوى لها يحميها هى وأطفالها من قسوة الشارع وما تتعرض له من مخاطر .

 وقد ورد العديد من البلاغات لمؤسسة “معانا لإنقاذ إنسان” حتى يتمكن الفريق الخاص بالمؤسسة من سرعة إنقاذ هذه السيدة

 وقد أوضحت المؤسسة, أن هذ السيدة، تعانى من اضطراب نفسي، وتم إنقاذها عدة مرات على مدار ثلاث سنوات من قبل مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان ،التى كانت تتواجد فيها لفترة ثم يتم تحويلها لإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي نظرا لوجود أطفال معها ووجودهم  بالدار ممنوع قانونا.

وخلال هذه السنوات الماضية قامت المؤسسة بتقديم كافة المساعدات لها، وتمكنوا من إعادة طفلها الصغير الذى أخذه زوجها وأودعه دار رعايه للأطفال .

وفي المرة الأخيرة التي تم فيها  إنقاذ سمر، تبين أنها حامل في إبنتها كارما، وتم رعايتها والتكفل بها من قبل المؤسسة حتى وضعت مولودتها، وتم إجراء عملية جراحية لإبنها كريم. 

قدمت مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان الرعاية الكاملة ” صحيا ونفسيا ” لسمر وأولادها على مدار ثلاثة سنوات،وتم إعادة تأهيلها وتعلمها اشياء كثيرة, من أجل الحصول على حياة كريمة .

وعلي الرغم من ذلك كانت سمر رافضة تماما لفكرة البقاء في دار رعاية ، وكانت تفضل العيش في الشارع . 

وأخيرا تم انقاذها للمرة الرابعة رفقاً بالأطفال، وستظل متواجدة داخل مؤسسة ” معانا لإنقاذ إنسان ” بشكل مؤقت وسيتم  التنسيق مع فريق التدخل السريع لايجاد حل مناسب يحافظ على حياتها وحياة الاطفال من التشرد والضياعـ وتم إنقاذها من رصيف الشوارع  عدة مرات

 

 



[ad_2]

المصدر