للوقاية من الأمراض.. 4 أعشاب طبيعية مفيدة لصحة الجسم

[ad_1]

هناك بعض الأعشاب التي يحتاجها الجسم باستمرار لأنها تمده بالفيتامينات والمعادن والألياف اللازمة، كما أنها تلعب دورًا هامًا في الحماية من الأمراض على رأسها السرطان ونزلات البرد.

 

القرفة
من الأعشاب التي تدخل في كثير من الأطعمة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن، فضلًا عن احتوائها على مركب يسمى «سينامالديهيد»، الذي يعمل على مكافحة الالتهابات ومضادات الأكسدة والدهون الثلاثية. 

 

كما أنها تلعب دورًا هامًا في خفض نسبة السكر في الدم وتقاوم الأنسولين في الدم، وينصح بتناول كوب منها يوميًا للاستفادة من خصائصها. 

 

المرمرية 
تحتوى المرمرية  على مجموعة من الخصائص المفيدة للجسم، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة الدماغ والذاكرة، لهذا تعتبر دواء طبيعياً ساحراً لمرضى الزهايمر لأنها تحاربه وتحد منه وتعمل على تنشيط الدماغ. 

 

الكركم 

من أبرز التوابل التي تساعد على تعزيز المناعة، كما أنه يساهم في الحد من الالتهابات والتخلص من البكتيريا والجراثيم وينصح بتناول كوب يوميا منه من خلال إضافته لنصف كوب لبن، كما أنه يحارب الشيخوخة. 

وتشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يحسن وظائف المخ، ويحارب مرض الزهايمر، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، ويخفف من التهاب المفاصل.

 

الروزماري 
يستخدم كعشب طبيعي في التخلص من الحساسية المفرطة، كما أنه يعالج نزلات البرد ومهدئ للأعصاب ويعزز المناعة، ويعالج سرطان الثدي والجلد. 
  
 



[ad_2]

المصدر