لماذا اكتست البورصة المصرية باللون الأحمر؟.. تعرف على السبب 

[ad_1]

قال محمد عبدالهادي الخبير باسواق المال إن البورصة المصرية اكتست باللون الأحمر أغلب جلسات الأسبوع مع خسارة لراس المال السوقي 22 مليار جنيه وسط إحجام تداولات مرتفعة ومتخطية بعض الجلسات حاجز المليار .

وتابع عبدالهادي، أن مبيعات المصريين والأجانب وخوف المستثمرين بسبب الأحداث الشائكة “وهي تاثيرات وهمية” كانت لها تأثير كبير غلى تحويل المؤشرات من اللون الأخضر الذي بدأت به جلسة الأحد وربح 10 مليار جنيه لرأس المال السوقي.

 وأشار عبدالهادي أن المؤشر الثلاثيني أغلق فوق مستوي المقاومة 11000 بجلستي الأحد الإثنين، وسجيل مؤشر السبعيني الخاص بالشركات الصغيره والمتوسطه وتسجيله أعلى قمة له يوم الإثنين مسجلا 1549 نقطة، ولكن بجلستي الثلاثاء بدأت أداء المؤشرات في الانخافضات حتي خسر رأس المال السوقي أكبر انخفاضات منذ شهر بجلسة الأربعاء التي خسر بها 15 مليار جنيه، وذلك كان نتيجة البيع الكثيف بالبورصة.

وقال محمد عبدالهادي، إن ذلك يتضح  بتداولات جلسة  الخميس التي تحفز تماما المشتري وترقب ونتج عن ضعف التعاملات وخسارة كافة المؤشرات خاصة مؤشر الثلاثيني،  والذي سيطر البيع علي سهم التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر وكسر نقطة الدعم الهامة 10500 والتي إذا تاكد كسرها مختبرا 10200 ثم 9800 نقطة.

وأشار إلى أداء  المؤشر السبعيني الذي كان سبب مكاسب المستثمرين في الفترة الماضية نتيجه لارتفاعات الكبيرة، وهي ما يطلق عليها أسهم المضاربات فان الاحداث المحيطة ساعدتها علي جني أرباح بعد مكاسب تخطت 3000 نقطة.

وتوقع محمد عبدالهادي أن  يكون الترقب الأحداث الحالية يؤدي إلى الحذر الشديد من جانب المستثمرين، والخوف من سيطره البائع علي المشتري ويجعل الإتجاه العرضي المائل للنزول بالجلسات الأسبوع القادم خاصة إذا تم كسر نقطة الدعم القوية 10200 للمؤشر الثلاثيني المؤشر العام بالبورصة المصرية.
 



[ad_2]

المصدر