«مجاهد»: نستهدف إنشاء مدارس لزراعة القطن العضوي في 5 محافظات

[ad_1]

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أنه نتيجة لاهتمام الدولة بزراعة القطن، فمن المستهدف إنشاء مدارس جديدة في تخصص زراعة القطن العضوي، داخل 5 محافظات.

 

وأوضح “مجاهد”، في تصريح خاص لـ”بوابة أخباراليوم”، أن المحافظات الخمس هي: “البحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والقليوبية، والمنوفية”، لافتًا إلى أن هناك مزرعة ملحقة بإحدى المدارس الزراعية مقامة حاليًا متخصصة في إنتاج زراعة القطن العضوي الخالي من المبيدات والأسمدة، تحصل على إنتاجها شركات إيطالية بالتنسيق مع أجهزة الدولة، لصناعة الملابس، ليكون الصناعة “قطن مصري – صناعة إيطالية”.

وأشار نائب الوزير للتعليم الفني، إلى أن المدارس الزراعية تضم تخصصات لإنتاج المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والقطن والذرة، ويتم بيع تلك المحاصيل للدولة بحسب الأسعار المحددة منها كسعر إجباري، مؤكدًا أن المدارس الزراعية ليس لديها سلطة للتصدير أو الاستيراد، كما أن الحصيلة الإنتاجية لا تصل إلى مرحلة التصدير والاستيراد، وإنما كل الإنتاج يأتي في إطار الإنتاج المحلي.

يذكر أن عدد معلمي التعليم الزراعي يبلغ 11 ألفًا و550 معلمًا، ويبلغ عدد طلاب المدارس الزراعية 219 ألفًا و520 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضا: التعليم: 3 مدارس غذائية بالقاهرة.. وأخرى لـ«المزدوج» بالجيزة ودمياط



[ad_2]

المصدر