محافظ عدن يلتقي وفداً من برنامج الأغذية العالمي وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

[ad_1]

عدن – سبأنت :

بحث محافظ عدن، أحمد لملس، اليوم الثلاثاء، مع نائب المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي علي رضا قريشي، جُملة من القضايا المرتبطة بنشاط البرنامج في عدن.

وناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب البرنامج في عدن، مونتيتا تشيموكا، سبل تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية في العاصمة عدن وبرنامج الأغذية العالمي، بما يضمن انسيابية عمل البرنامج الأممي ووصول المساعدات لمستحقيها في موعدها المحدد، وتلافي إي قصور تم خلال الفترة الماضية.

وفي اللقاء، أكد المحافظ لملس، أن السلطة المحلية عملت وستعمل من أجل تسهيل عمل المنظمات في عدن، وتبذل قصارى جهدها لتذليل أي صعوبات تواجهها .. لافتاً إلى تقدير السلطة المحلية لعمل المنظمات وأهمية تواجدها وتدخلاتها خصوصا في الوضع الراهن الذي تعيشه البلاد.

من جانبه استعرض قريشي أبرز أنشطة البرنامج في عدن.. مشيراً إلى الأسباب المتعلقة بنقل المواد وخزنها وبطء اجراءات التخليص وغيرها والتي تسببت لتعرض تلك الكمية من الأغذية للتلف.

وفي سياق آخر، ناقش محافظ عدن، مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن، مارتن اول سُبل التعاون المشترك بين السلطة المحلية بالعاصمة عدن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال اللقاء، إطلع المحافظ لملس على أنشطة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتدخلاتها في العاصمة، والصعوبات التي تواجه تنفيذ أنشطتها وتدخلاتها .. مثمناً الدور الإنساني الكبير للجنة الدولية للصليب الأحمر وتدخلاتها الفعّالة التي ساعدت السلطات كثيرا في التغلب على كثير من المشكلات وحلها .

وأكد لملس دعم السلطة المحلية للجنة الدولية واستعدادها لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه أعمالها من خلال توجيه الجهات المعنية بتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لها.

حضر اللقاءين الأمين العام للمجلس المحلي بدر معاون، ووكيل المحافظة، جمال صديق ومدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي، انتصار مرشد، وعدد من المسؤولين .

[ad_2]

المصدر