«مدرستنا» تطلق فيديو وقائيا لحماية الطلاب من كورونا

[ad_1]

نشر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، فيديو أطلقته قناة مدرستنا التعليمية للوقاية من فيروس كورونا.

وناشدت القناة من خلال الفيديو جميع الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة أثناء التواجد خارج المنزل، وكذلك تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن ٢ متر بين الأشخاص، أيضا غسل اليد بالماء والصابون لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية.

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم الإسكندرية»: خطة شاملة لتأمين سرية الامتحانات المطبوعة

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية أكدت دومًا حرصها الشديد على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية لأولادنا في المقام الأول ثم السادة المعلمين والإداريين و كل العاملين في المنظومة التعليمية وكل الشعب المصري.

مؤكدا انه تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

وأكد على تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

وأيضا استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

 

 



[ad_2]

المصدر