مدير مشروع أبو صوير: انتهاء 97% من الصومعة.. والسعة التخزينية 30 ألف طن

[ad_1]

قال المهندس هاني سعيد مدير مشروع صومعة أبوصوير، إن مالك المشروع هي الشركة القابضة للصوامع والتخزين، والمشروع نفذ بالقيمة التقديرية حوالي 150 مليون جنيه مكون محلي و3.3 مليون دولار مكون أجنبي ، السعة التخزينية 30 ألف طن، على مساحة 20 ألف متر مربع.

 

وأضاف سعيد خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد في محافظة الإسماعيلية اليوم، أن المشروع واجهه العديد من العقبات أهمها التمويل والمياه الجوفية، ولكن تم الحل عن طريق الشركة القابضة .

 

وأوضح أنه تم الانتهاء بنسبة97% من مشروع صومعة ابو صوير، بمتوسط العمالة اليومية حوالي 150شخص، مضيفا أن النشروع يتوسط محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والشرقية، حيث أن صومعة أبو صوير كانت في البداية بحيرة بعمق 5 أمتار تحوطها أملاك خاصة لأهالي.

 

تم العمل في أعمال الحفر بعمق 12 متر لإقامة الأنفاق الخاصة بخلايا الصومعة .

 

وأوضح المهندس هاني سعيد ، المدير المسؤول عن مشروع صومعة ابو صوير ، أن اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين، كان دائما يعمل على حل أي مشكلات تواجه تنفيذ المشروع، وقام بالتدخل بتمويل المشروع بالمبالغ اللازمة وذلك من خلال شركة الصوامع والتخزين لحين استلام المبالغ المالية من صندوق التمويل السعودي والذي يقوم بتمويل المشروع.

 

أقرا ايضا مفاجأة من وزير التموين لطلاب الخدمة العامة



[ad_2]

المصدر