مركز الإرشاد والبحوث النفسية بجامعة تعز يدشن أنشطته بدورة تدريبية

[ad_1]

تعز – سبأنت
دشن مركز الإرشاد والبحوث النفسية بجامعة تعز، اليوم، دورة تدريبية (التدريب مقابل العمل) لعدد 12 متدربا والتي تستمر 7 أيام.

وفي افتتاح الدورة استعرض الدكتور جمهور الحميدي مدير المركز أبرز الانشطة التي نفذها المركز منذ أن تأسس في العام 2006م كمركز مستقل تابع للجامعة، موضحا بأن هناك مجموعة من البرامج التدريبية تهدف إلى تقديم خدمات نوعية في الإرشاد النفسي والبحوث النفسية التي تواكب حاجات المجتمع ومتطلباته، ولاسيما ماتركته الحرب من آثار نفسية على المجتمع.

وأشار الدكتور الحميدي بأن المعوقات والتحديات الإدارية والمالية والفنية التي واجهت المركز خلال الفترة الماضية مثلت حافزا للاستمرار في وضع خطط مستقبلية من أجل تطوير عمل المركز من خلال البرامج النوعية التي تلبي حاجة المجتمع المحلي في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية.

من جهته أشاد الدكتور ياسر الصلوي أمين سر مجلس الجامعة والدكتور عمر إسحاق أستاذ علم الاجتماع نائب مدير مركز البحوث ودراسات الجدوى، بالتجهيزات والاستعدادات لانطلاق المركز من جديد، وتقديم خدماته النفسية والاجتماعية للمجتمع، وحث المتدربين بأهمية اقناع الناس بجدوى الالتحاق بالدورات واكتسابهم المهارات النفسية والاجتماعية والقدرة على التعامل مع مشكلاتهم اليومية والحياتية.

[ad_2]

المصدر