مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية للأسر النازحة والمحتاجة في مأرب وحضرموت

[ad_1]

مأرب – سبأنت :
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مساعدات غذائية لـ 1584 أسرة نازحة في محافظة مأرب من محافظة الجوف واطراف محافظة مأرب، عبر ائتلاف الخير للاغاثة والانسانية.

وخلال عملية التوزيع قال مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بمأرب عبدالرحمن الصيعري، ان هذه المساعدة تأتي في اطار الاستجابة للنداء الإنساني الذي اطلقته السلطات المحلية بمحافظتي مأرب والجوف في ظل تزايد اعداد النازحين جراء تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران في محافظة الجوف واطراف محافظة مأرب خلال الاشهر الماضية.

من جانبهما اشاد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة الجوف الدكتور فهد جار الله ونائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب الدكتور خالد الشجني، بالتدخلات الانسانية لمركز الملك سلمان في تخفيف المعاناة عن النازحين في محافظة مأرب من مختلف المحافظات خاصة ما

يتعلق بالاحتياجات الطارئة لموجات النزوح التي وصلت الى المحافظة خلال الاشهر الماضية من محافظة الجوف واطراف محافظة مأرب بسبب تصعيد المليشيا الانقلابية وتعمدها استهداف المدنيين ومخيمات النازحين التي كانت في المديريات المحادة لمحافظتي صنعاء والجوف.

إلى ذلك، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتوزيع 266 طنًا و 430 كيلوغراما من السلال الغذائية للأسر الأكثر حاجة في مديريات رماه، وثمود، والقف، بمحافظة حضرموت، استفاد منها 14,940 شخصا.

كما أطلق المركز، مشروع توزيع 37 ألف كرتون تمور لمديريات وادي حضرموت والصحراء .

وثمّن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي جهود وتدخلات المملكة ممثلة بالمركز الساعية إلى تخفيف معاناة المواطن اليمني في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها.

[ad_2]

المصدر