مسلسل الاختيار| حكاية «خالد دبابة» واستشهاده بعد 3 أشهر من زواجه

[ad_1]

شيع الآلاف من الأهالي بمدينة طوخ، في 8 يوليو 2017، جثمان الشهيد النقيب خالد محمد كمال المغربي، شهيد الواجب كان عريسا في الدنيا، حيث تزوج فقط منذ 4 أشهر، والآن هو عريس في الجنة وله شقيق واحد.

 

واستعرض مسلسل الاختيار، حياة الشهيد ولحظة استشهاده، وفي هذا السياق، قالت والدة الشهيد، كنت دائما متوقعة استشهاده، حتى أثناء الاحتفال بزفافه، وهو نفسه توقع ذلك، فقبل ساعات من زفافه على عروسه اشترى «بيادة مع بدلة الفرح»، وقال لنا حينها إنه سيستشهد بها، ولن يعيش طويلا مع زوجته، وبالفعل استمر زواجه 3 أشهر وفى سن الـ24، وحرمه الإرهابيون من استقبال أول طفل له.

 

وانتابت مدينة طوخ حالة شديدة من الحزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتجمع عدد كبير من أقارب ومعارف أهل الشهيد وأبناء طوخ قرب مسكن الأسرة لمواساتهم، وخرجت الجنازة من مسجد العليمي تمهيدا لدفنه بمقابر العائلة بطوخ، وأعرب الأهالي عن حزنهم الشديد بسبب الأعمال الإرهابية المستمرة في سيناء، مؤكدين أنهم يحتسبونه شهيدًا عند الله، ونددوا بالعمليات الإرهابية التي تخطف أرواح الأبرياء، وخير أجناد الأرض.

 

وقدم محافظ القليوبية خالص التعازي لأسرة الشهيد، متمنيا لهم الصبر والسلوان وأن يتغمده الله بواسع رحمته، وشيعت الجنازة العسكرية وسط إجراءات أمنية مشددة بحضور اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية في ذلك الوقت، واللواء أنور سعيد، مدير الأمن في ذلك الوقت، والعميد عصام الغزالي مدير العلاقات العامة بمديرية الأمن.

 

يذكر أن المتحدث العسكري، قال في بيان سابق، إن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت في إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية علي بعض نقاط التمركز جنوب رفح وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا وتدمير 6 سيارات.



[ad_2]

Source link