مشروبات تساعدك على الإقلاع عن التدخين

[ad_1]

يعاني عدد كبير من المدخنين من صعوبة الإقلاع، لما يترتب عليه حدوث أعراض الانسحاب المزعجة التي يعانون منها، مثل الصداع وصعوبة التركيز وتقلب المزاج والشعور بالكسل.

 

اقرأ أيضا|  التدخين والنظافة والهرمونات.. لماذا تصيب كورونا الرجال أكثر من السيدات؟

وتعد التغذية السليمة أولى الخطوات التي يجب أن يتبعها المقبلين على الإقلاع عن التدخين، وإليكم نقدم قائمة ببعض المشروبات التي تساعد على سحب النيكوتين من الجسم، ومنها:

 

1-الماء
ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء خلال فترة الإقلاع عن التدخين، حيث تساعد على تنقية الجسم من السموم عن طريق البول والعرق.

2-عصير البرتقال
من المعروف عن البرتقال أنه مصدر غني بفيتامين سي، الذي أكد الخبراء قدرة هذا الفيتامين طرد النيكوتين بالجسم وتقوية الجهاز المناعي ومكافحة الشوارد الحرة المسببة للسرطان، يعاني معظم المدخنين من نقص فيتامين سي بنسبة 10%، لأن المواد الضارة الموجودة بالتبغ تقلل من قدرة الجسم على امتصاصه من الأطعمة.

3-الشاي الأخضر
أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر يساهم في الإقلاع عن التدخين، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد المدخن على استرجاع نشاطه مرة أخرى، وتقلل من حاجة جسمه للحصول على النيكوتين، وتحميه من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

4-الحليب
يعتبر الحليب من المشروبات التي تتفاعل مع السجائر، حيث تجعل مذاقها سيئ بالفم وأكثر مرارة من ذي قبل، مما يساعد على النفور منها.

5-الزنجبيل
يتميز بقدرته الفعالة على تنقية الجسم من السموم وتقليل فرص الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يساعد الجسم على التخلص من آثار النيكوتين والحد من أضرار التبغ.

 



[ad_2]

المصدر