مصادر: إعلان أسماء الممتنعين عن تسليم البحث دليلًا بالتقصير المتعمد من الطلاب

[ad_1]

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الخطاب الصادر للمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، بإعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين لم يسلموا المشروعات البحثية وتعليقها في مكان ظاهر بالمدرسة ونشرها على موقع الإدارة التعليمية، يهدف إلى قطع الطريق على أي طالب يمكن أن يدّعي أنه قام بتسليم البحث، وهو لم يفعل ذلك، ويفكر أن يُقاضي وزارة التعليم عندما تصدر قرارًا باعتباره راسبا في الفصل الدراسي الثاني.

 

وأضاف المصدر، أن إعداد قائمة بأسماء الممتنعين عن تسليم البحث، يعتبر مستندًا ودليلًا دامغا بالتقصير المتعمد ضد أي يطالب يرفع قضية حتى يحصل على الدرجة النهائية بحجة أنه رسب برغم تسليمه البحث، مؤكدًا أن الطالب الذي سوف يمتنع عن إعداد البحث أو يتكاسل عن تسليمه ويفكر بأنه ضمن النجاح سوف يرسب وعليه دخول الدور الثاني.

 

ووافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على مد فترة تسليم المشروعات البحثية لسنوات النقل “من الصف الثالث الإبتدائي حتى الثالث الإعدادي، حتى يوم الإثنين الموافق 18 مايو.

 

وأكدت الوزارة أن قرار الوزير بمد فترة التسليم جاء حرصًا على مصلحة الطلاب وتجنبًا لبعض المشكلات الناتجة عن عدم تسليم المشروعات البحثية.



[ad_2]

Source link