مصر في زمن كورونا| مشروعات تنموية قريبة من الافتتاح بقنا رغم الوباء

[ad_1]

تعمل الحكومة المصرية في الفترة الحالية على تنفيذ المشروعات التنموية والقومية في العديد من محافظات مصر على الرغم من انتشار فيروس كورونا “كوفيد19” في مصر منذ منتصف مارس الماضي إلا أن الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق من أجل تنفيذ المشروعات التي تقوم بخدمة المواطنين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من أجل حماية العاملين بتلك المشروعات.

وتعمل وزارة التنمية المحلية، على تنفيذ مشروع برنامج تنمية الصعيد في محافظتي قنا وسوهاج حيث تنفذ  المشروعات بتمويل مشترك ويمول جزئياً من البنك الدولي بقرض قيمته ٥٠٠ مليون دولار ومساهمة من الحكومة المصرية قيمتها ٤٥٧ مليون دولار.

وعلى جانب أخر قال د.علاء شاكر مسئول برنامج تنمية الصعيد في محافظة قنا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إن جميع المشروعات التنموية التي تنفذ قنا مستمرة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية العمال مثل ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم العاملين وأماكن العمل، مؤكدا أنه يتم تطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

وأضاف مسئول برنامج تنمية الصعيد في محافظة قنا، أن هناك مشروعات بدأت بالفعل في العمل التجريبي، ومن المفترض أن يتم افتتاحها في 30 يونيو القادم مثل محطتي الصرف الصحي قفط ونقادة.

 



[ad_2]

Source link