مصر في زمن كورونا| «ميدان التحرير» قطعة فنية ينافس ميادين العالم

[ad_1]

عملت وزارتي الإسكان والسياحة والآثار، ومحافظة القاهرة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أصدره في 30 ديسمبر الماضي بتطوير ميدان التحرير في وسط القاهرة، إضافة لمسة حضارية لتطوير ميدان التحرير وعرض قطع أثرية للمواطنين.

وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية بالعمل على تطوير ميدان التحرير والانتهاء منه في أسرع وقت ولكن مع انتشار فيروس كورونا في مصر وفرض حظر التجوال في محافظات مصر، توقع الكثير أن الأعمال الإنشائية في ميدان التحرير ستوقف إلا أن العمل استمر من أجل تطوير الميدان.

وشملت أعمال التطوير على زراعة 126 نخلة بمحيط التحرير كما تم زراعة أشجار الزيتون كما تم ترميم الأجزاء التالفة من الأرصفة والمشايات الخراسانية بالميدان، وإزالة كافة الإعلانات فوق العقارات بالميدان ودهان جميع العقارات، وإنشاء مسلة طولها ١٩ مترا ووزنها ١٤٥ طنا بالقاعدة وبها شلال مياه بالإضافة إلى وضع تماثيل الكباش.

من جانب أخر أكد الدكتور على عبد الرحمن، استشاري السلامة الإنشائية لتطوير ميدان التحرير،  في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير ميدان التحرير بنسبة 100% وذلك بعد تثبيت تماثيل الكباش مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية بالميدان.

أكد استشاري السلامة الإنشائية لتطوير ميدان التحرير، أن فيروس كورونا لم يؤثر على الأعمال الإنشائية بميدان التحرير حيث تم اتخذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء العمل مثل ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم العاملين.



[ad_2]

Source link